ريال مدريد يذل برشلونة ويتوج بكأس السوبر الإسباني


ريال مدريد يذل برشلونة ويتوج بكأس السوبر الإسباني



توج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني بعد تغلبه على برشلونة بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو، علما بأن مباراة الذهاب في الكامب نو قد انتهت بثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح المارينجي.

اللقاء بدأ سريعًا بعرضية أرضية من أسينسيو في الدقيقة الثانية، سددها القادم من الخلف لوكا مودريتش، ليتصدى لها الفرنسي صامويل أومتيتي برأسه.

وفي الدقيقة 5 سدد أسنسيو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، شاهدها الحارس تير شتيجن في المرمى ليعلن عن تقدم الملكي بهدف نظيف.

وأضاع ليونيل ميسي، فرصة هدف محقق حيث حاول أن يمر أمام كيلور نافاس، لكن الحارس الكوستاريكي أوقف الكرة، ليمنع شباكه من تلقي الهدف في الدقيقة 15، في لقاء نافاس رقم 100 مع الملكي.

وتواصل الضغط الكتالوني لكن دون أي جدوى على مرمى ريال مدريد، حيث شتت دفاع ريال مدريد عرضية ليونيل ميسي من أمام أقدام لويس سواريز في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 38، أحرزكريم بنزيما الهدف الثاني لريال مدريد ليزيد من أوجاع برشلونة،  وجاء الهدف من كرة عرضية أرضية لعبها البرازيلي مارسيلو، وتمكن الفرنسي من استغلال تباطؤ المدافع أومتيتي ليخطف الكرة من أمامه ويضع الهدف الثاني.

فاسكيز كاد أن يعزز النتيجة بهدف ثالث لكن تسديدته جاءت ضعيفة في يد الحارس تير شتيجين، في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني، دفع أرنيستو فالفيري المدير الفني لبرشلونة بـاليمين سيميدو بدلا من جيرارد بيكيه على أمل تحسين الوضع الدفاعي للفريق الكتالوني بعد الأداء المخيب في شوط المباراة الأول.

وكاد ليونيل ميسي أن يعدل النتيجة في الدقيقة 52 بعد استغلاله خطأ فاران مدافع ريال مدريد ليسدد الكرة في العارضة.

وفي الدقيقة 54، واصل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما تألقه وأطلق تصويبة صاروخية بيسراه من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها تير شتيجن ببراعة.

ودفع زين الدين زيدان بالبرازيلي كاسيميرو بدلا من كوفاسيتش أحد أفضل لاعبي مدريد في الشوط الأول.

وهدأ اللقاء نسبيا من لاعبي ريال مدريد وسط سيطرة الفريق الكتالوني على الكرة ولكن دون خطورة واضحة على مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

وفي الدقيقة 70، أطلق ليونيل ميسي صاروخية تصدى لها بنجاح نافاس قبل أن ترتد لسواريز يضعها برأسه في العارضة.

وأنهى ريال مدريد المباراة بخمس أهداف مقابل هدف ذهابا وإيابا ليتوج بلقب السوبر الإسباني على حساب غريمه التقليدي برشلونة وسط حسرة كتالونية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com