“رونالدو” في بيان رسمي بعد المحاكمة :”أؤمن بالعدالة وملتزم بالإقرارات الضريبية”


“رونالدو” في بيان رسمي بعد المحاكمة :”أؤمن بالعدالة وملتزم بالإقرارات الضريبية”



أصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم، حول محاكمته أمام محكمة ضاحية بوزيولو دي ألكارون، بعد الاستماع له حول اتهامه بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 ملايين يورو.

وقال رونالدو في بيانه: “في أقوالي لم أكن أخفي أبداً أي شيء ولا لدي أي نية للتهرب من الضرائب”.

وأضاف البيان: “جميع الذين يعرفوني يعرفون بأنني أدفع الضرائب وفقا لتوقيتها لأنني لا أريد أي مشاكل”.

وتابع: “أنا دائما أدفع الإقرارات الضريبية طوعا، لأنني أعتقد أننا جميعا يجب أن نعلن وندفع لهم وفقا لدخلنا”، وعلى الرغم من كل شيء أنا أؤمن بالعدالة”.

وأردف: “على عكس ما تدعيه مصلحة الضرائب، المؤسسة التي تدير إيراداتي قمت بإفتتاحها في 2004 عندما كنت لاعبا لمانشستر، لم أخلق منظومة خاصة سنة 2010 لإدارة حقوق صورتي ، بل لدي مؤسسة منذ 2004 وفقا لنصائح محامين وكلهم مانشستر يونايتد، المؤسسة التي افتتحتها في 2004 كانت قانونية تماما و لا تخالف القانون و ذلك ما صادقت عليه مصلحة الضرائب البريطانية، رونالدو سير ضرائبه في إسبانيا ( 2010-2014 ) بنفس الطريقة التي سيرها في انجلترا (2004-2009 ) و حدث تغيير واحد فقط”.

وأكمل: “مع وصول رونالدو لإسبانيا قمنا بغلق شركة في انجلترا فهي لم تعد ضرورية فاللاعب لم يعد مقيم في إنجلترا وهذا قانوني، رونالدو في إسبانيا أصبح يتلقى إيرادات صوره بشكل شخصي وهذا أكثر شفافية ومصلحة الضرائب على علم بكل التفاصيل، منذ 2015 ترك رونالدو حقوق صورته لطرف ثالث مستقل ويقوم رونالدو بدفع الضرائب عنه، يمكننا التأكيد أنه على المستوى الشخصي كريستيانو رونالدو هو أحد أكبر المساهمين في مداخيل مصلحة الضرائب الإسبانية بدفعه لضرائبه”.

واختتم: “رونالدو لم يعلن عن مداخيله لسنوات 2011 ، 2012 و 2013 و قام بالإعلان عنها لاحقا بشكل كامل في سنة 2014 و هذا أفاد مصلحة الضرائب”.

ويوجه القضاء الإسباني إلى رونالدو تهمة تهرب ضريبي بقيمة 14.7 ملايين يورو “حوالي 17.3 ملايين دولار أمريكي”، واستغلال شركة أُنشئت في عام 2010 لإخفاء حقيقة مداخيل عن سلطات الضرائب، حصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com