القريني: أتحفظ على خطابكم .. وتهديداتكم لا يجدر ولا يليق أن تصدر من هيئة يُفترض أنها قضائية


القريني: أتحفظ على خطابكم .. وتهديداتكم لا يجدر ولا يليق أن تصدر من هيئة يُفترض أنها قضائية



أصدر نادي الشباب أمس بياناً إعلامياً استغرب من خلاله موقف لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم وطلبها استدعاء رئيس النادي عبدالله القريني للتحقيق معه وبشكل عاجل.

وأوضحت الإدارة الشبابية في البيان موقفها القانوني، حيث جاء نص البيان على لسان رئيس نادي الشباب: «أسجل تحفظي الكبير والقانوني على خطابكم المعنون «عاجل جداً وسري» والذي تفيدون فيه أن اللجنة قررت رداً على خطاباتنا لها باستدعائي للتحقيق فيما ورد في شكوى الاتحاد السعودي لكرة القدم والبيانات الإعلامية والخطابات الرسمية اللاحقة الصادرة مني ومن النادي، وطلبكم حضوري الشخصي الذي إن لم يتم ستعده اللجنة تنازلاً عن حقي في الرد والدفاع، وأن اللجنة ستواصل النظر في الشكوى والبيانات الإعلامية والخطابات الرسمية اللاحقة وإصدار قرارها في ضوء الملف الذي لديها».

وتابع البيان: «هذا الخطاب يحتوي بكل أسف ذات لغة التهديد والوعيد السابق أتحفظ عليها والتي لا يجدر ولا يليق أن تصدر من هيئة يُفترض أنها ستكون قضائية».

وزاد نؤكد لسعادتكم وأعضاء اللجنة الكرام فحوى ما جاء في مذكرتنا الأخيرة وهي:

1- الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم لم توافق بعد على إعادة تشكيل لجنة الانضباط عملاً بالمادة (22) فقرة (12) من نظامه الأساسي، وبالتالي فهي منعدمة الوجود من الناحية القانونية ولا يحق لها ممارسة أي نشاط.

2- نصت المادة (55) فقرة (2) من النظام الأساسي للاتحاد أن الهيئات القضائية والتحكيمية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مختصة بالنظر في المنازعات المحلية الداخلة بين الأطراف المنتمية للاتحاد، وليس في المنازعات بين الاتحاد وأعضائه.

3- اختصاصات لجنة الانضباط بفرض صحة تكوينها واضحة ومحددة في المادتين (84) و (85) من لائحة الانضباط وليس من ضمنها طلب التحقيق.

وأضاف: «مقام الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرد على مذكراتنا وتطلبوننا للتحقيق ولعل هذا سبب إرسال الخطاب تحت عنوان «سري جداً» بما يخالف الأصل وهو الشفافية والوضوح والعلانية في أعمال لجنة ستكون قضائية عند اكتمالها».

وأضاف: «أمام هذه المعطيات القانونية المذكورة أعلاه نفيدكم بأن طلبكم لنا بالمثول أمامكم للتحقيق وأسلوب التهديد يعد منافياً لقواعد العدالة ومخالفاً ومتجاوزاً للصلاحيات والاختصاصات».ونؤكد تمسكنا بتقديم دفوعنا ووجهة نظرنا فقط من خلال الأدوات القانونية الصحيحة والسليمة من خلال المذكرات والجلسات القضائية، وليس بالتحقيق وتحت التهديد والوعيد.

كما نؤكد عليكم طلبنا بحفظ الشكوى والرجوع إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستكمال إجراءات مشروعية اللجنة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com