الاتحاد الآسيوي يهدد الأندية بالحرمان من دوري أبطال 2018 في حال وجود مديونيات


الاتحاد الآسيوي يهدد الأندية بالحرمان من دوري أبطال 2018 في حال وجود مديونيات



حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نهاية شهر أغسطس القادم موعدا نهائيا لإقفال الأندية بالقارة الآسيوية مديونياتها المالية لعناصر اللعبة للحصول على الرخصة الآسيوية التي تؤهل للعب بالنسخة القادمة لدوري أبطال آسيا 2018.

وبحسب تعليمات الآسيوي فإن على الأندية إقفال مديونياتها المثبتة حتى 30/6/2018 لتتمكن من اللعب بدوري أبطال آسيا مستثنية المديونيات المنظورة قضائيا أمام اللجان المحلية أو المحاكم الدولية.

وتشارك السعودية بالنسخة القادمة من دوري آبطال آسيا بثلاثة أندية إضافة إلى مقعد رابع يلعب بالملحق المؤهل لدوري المجموعات «3+1»، حيث ما زالت إدارة التراخيص تعكف على دراسة الملفات المطابقة للحصول على الرخصة الآسيوية تمهيدا للإعلان الرسمي عن الأندية المشاركة بعد تسليم المدقق المالي باتحاد الكرة القوائم المالية المعتمدة.

وبسبب المديونيات رفضت إدارة التراخيص الموسم الماضي منح نادي الاتحاد الرخصة الآسيوية مما جعل نادي التعاون يحل بديلا عنه وهو الأمر الذي دخل بموجبه نادي الفتح للملحق الآسيوي بديلا عن التعاون الذي حل بشكل مباشر.

وبحسب المراكز والآلية فإن أندية الهلال والاهلي والاتحاد والنصر «وصيف كأس ولي العهد» ستشارك نظريا فيما ينتظر نادي الرائد صاحب المركز الخامس بالدوري فشل أي ناد بالحصول على الرخصة لاقتناص فرصة اللعب آسيويا حال حصوله على الرخصة الآسيوية.

واعتمد الاتحاد الآسيوي بقيادة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة سياسة شفافة وصارمة تضمن ضبط الأندية ماليا وتنظيم مصروفاتها حماية للتضخم المالي بالديون المهدد بالإفلاس وتحقيقا لعدالة ضمان حقوق عناصر اللعبة وهو ما أدى إلى نتائج إيجابية أفرزتها الأنظمة الموازية لتطبيقات الخصخصة الرياضية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com