الاهلي يواجة أهلي الإمارات دوري أبطال آسيا


الاهلي يواجة أهلي الإمارات دوري أبطال آسيا



تنطلق مساء اليوم الاثنين مواجهات دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بإقامة مباراتين عندما يدشن الفريق الأهلاوي (ممثلنا الأول في البطولة) مبارياته في الأدوار النهائية بلقاء قوي مع الأهلي الإماراتي في جدة، فيما سيلعب العين الإماراتي مع استقلال طهران في إيران. على أن تستكمل مباريات دور الستة عشر على مدى اليومين القادمين.

الأهلي السعودي – الأهلي الإماراتي

على استاد مدينة الملك عبدالله بجدة، وفي تمام الساعة الـ8.45، يلتقي الأهلي السعودي مع نظيره الأهلي الإماراتي في مواجهة خليجية قوية، يسعى فيها ممثلنا الأهلي لمواصلة مشواره في البطولة، ومداواة جراحه التي أدمته مؤخرًا بخسارته نهائي كأس الملك أمام الهلال يوم الخميس الماضي. وسيدخل الفريق الأهلاوي وعينه على خطف الفوز ولا شيء غيره؛ لكي يسهل مهمة الإياب باللعب بفرصتين. وسيحاول الأهلي استدراك معنوياته مرة أخرى، ونسيان خسارة النهائي، واللعب من أجل الفوز لإعادة البسمة لجماهيره. وسيلعب الأهلي بظروف تبدو صعبة، تبدأ من غياب هجومه المؤثر بعدما تأكد غياب السومة مع مهند عسيري، إضافة إلى غياب المدافع عقيل بلغيث، وربما غياب معتز هوساوي المتوقع، لكنه سيحاول التغلب عليها بالثبات واللعب بأسلوب يحقق من خلاله الفوز.

الفريق الأهلاوي وصل لهذه المباراة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثالثة بفوزه الأخير على ذوب آهن الإيراني بهدفين للاشيء. وستكون الطريقة الأهلاوي بالاعتماد على ملء الوسط، وتنظيم الألعاب بشكل مدروس، مع الحذر الدفاعي. وسيلعب الأهلي بطريقة 4/ 2/ 3/ 1، وسيغيب عنها المهاجم الصريح والمؤثر؛ وهو ما سيجعل الفريق يركز على الأطراف لمهاجمة خصمه أهلي دبي بالتركيز على الثنائي المؤشر وفيتفا بوصفهما أبرز الأسماء، إلى جانب تيسير الجاسم وسعد عبدالأمير ومحمد عبدالشافي وسعيد المولد.

أهلي دبي الإماراتي تجاوز دور المجموعات بحلوله في المركز الأول في المجموعة الأولى، وضرب موعدًا قويًّا في هذا اللقاء، وسيدخل المباراة بحثًا عن الفوز، ولا شيء غيره، معتمدًا في ذلك على كم النجوم في الفريق، والجماعية التي تميزه، وكسب من خلالها آخر مواجهاته مع نظيره لوكوموتيف الأوزبكي بنتيجة 4/ 0، بعدما ضمن التأهل؛ وهذا ما منح الفريق مزيدًا من الإصرار على تخطي هذه المباراة. ولدى الفريق أوراق رابحة ممثلة في المهاجم الخطير أحمد خليل والغاني جيان أسامواه وإسماعيل الحمادي والبرازيلي روبيز وخميس إسماعيل وحبيب الفرادن.

استقلال طهران الإيراني – العين الإماراتي

ويلتقي العين الإماراتي مع استقلال طهران الإيراني في مواجهة صعبة جدًّا، تقام على استاد أزادي بطهران، التي ستشهد حشدًا جماهريًّا لمساندة ممثل الفريق الإيراني، إلا أن العزيمة والإصرار سيكونان إماراتيَّين ممثلَين في أبناء العين للعودة بالفوز، وجعل أرض الإمارات محفلاً للتتويج. ويدخل الفريق العيناوي المباراة بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة بفوزه في المباراة الأخيرة على بونيدكور الأوزبكي 3/ 0. وعلى الطرف الآخر يدخل استقلال طهران بعد تأهله ثانيًا في المجموعة الأولى برصيد 11 نقطة، وفاز في آخر مواجهاته على ممثلنا التعاون 2/ 1.

… … …

برنامج ذهاب ثمن النهائي

* الاثنين: استقلال طهران الإيراني – العين الإماراتي / الأهلي السعودي – الأهلي الإماراتي.

* الثلاثاء: غوانغجو ايفرغراند الصيني – كاشيما انتلرز الياباني / موانغثونغ يونايتد التايلاندي – كاواساكي فرونتال الياباني / برسوبوليس الإيراني – لخويا القطري / استقلال خوزستان الإيراني – الهلال السعودي.

* الأربعاء: جيجيو يونايتد الكوري الجنوبي – اوراوا ريد دايموندز الياباني / شنغهاي الصيني – جيانغسو سونينغ الصيني.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com