ليبي مدربًا للمنتخب الصيني


ليبي مدربًا للمنتخب الصيني



تعاقد الاتحاد الصيني لكرة القدم مع المدرب الايطالي الشهير مارتشيلو ليبي للاشراف على المنتخب الوطني بدلا من غاو هونغبو المستقيل من منصبه لسوء النتائج في تصفيات مونديال روسيا 2018.

وليبي الذي قاد ايطاليا للقب مونديال 2006، يعرف الكرة الصينية كونه اشرف على غوانغجو ايفرغراند من 2012 حتى 2014 وقاده الى لقب الدوري المحلي ثلاث مرات والكأس المحلية ودوري ابطال اسيا مرة واحدة.

وذكر موقع الاتحاد الصيني ان ليبي سافر الى الصيني للتوقيع على الاتفاق الرسمي، مشيرا الى ان القرار اتخذ “وفقا للعملية المتبعة من قبل الاتحاد الصيني في ما يخص اختيار وتوظيف المدربين ومن خلال استشارات ودية من قبل الطرفين”.

ولم يكن التعاقد مع ليبي (68 عاما) مفاجئا بل سبق لصحيفة “كورييري ديلو سبورت” الايطالي ان كتبت قبل ايام معدودة: “ليبي مدربا للصين”، مضيفة ان المدرب المخضرم يميل لقبول العرض.

وتابعت من دون ان تحدد مصدرها: “في الايام القليلة المقبلة، سينتقل الى بكين لدراسة تفاصيل عرض الاتحاد الصيني لكرة القدم”.

واشرف ليبي على اندية نابولي ويوفنتوس وانتر ومنتخب ايطاليا على فترتين وتوج مع الثاني بلقب الدوري الايطالي 5 مرات والكأس مرة واحدة والكأس السوبر 4 مرات ودوري ابطال اوروبا مرة واحدة عام 1996 قبل ان يضيف الكأس السوبر الاوروبية وكأس الانتركونتيننتل في العام ذاته.

وقدم هونغبو استقالته بعد خسارة التنين الاحمر امام سوريا (صفر-1) واوزبكستان (صفر-2) في 6 و11 الشهر الحالي على التوالي ضمن تصفيات مونديال 2018، لتتقلص بذلك اماله بالتأهل الى الحدث العالمي للمرة الثانية في تاريخه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com