نقاط الهلال مطمع الفيصلي.. والأهلي مرشح لهزيمة القادسية


نقاط الهلال مطمع الفيصلي.. والأهلي مرشح لهزيمة القادسية



يستضيف استاد الملك فهد الدولي عند الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت المباراة المرتقبة بين الهلال والفيصلي ضمن لقاءات الجولة الخامسة، من عمر مسابقة “دوري جميل”. ويسعى الأول لمواصلة نغمة الانتصارات على حساب الفيصلي، ولديه تسع نقاط فى المركز الثالث.

أما الفيصلي صاحب المركز الرابع برصيد ثماني نقاط فيتطلع الى الفوز، والتقدم خطوة في سلم الترتيب.

الهلال يدخل اللقاء تحت قيادة مدرب الأولمبي الروماني ماريوس سيبيريا بعد اقالة الاورغوياني غوستافو ماتوساس، ونجح الأول بالوصول إلى دور الربع نهائي لبطولة كأس ولي العهد بعد الفوز على الرائد 2-1، وتنفس الصعداء بعد عودة الظهير الأيمن ياسر الشهراني وشفائه من الاصابة، ومن المتوقع أن يلعب بالقائمة نفسها التي شاركت في المواجهة الماضية أمام الرائد.

ويبحث لاعبو الفيصلي ومن خلفهم المدرب البرازيلي دوس انجوس في تعويض الجماهير عن الخروج من بطولة كأس ولي العهد على يد الأهلي، من خلال الفوز والاقتراب من الصدارة، وقدم “عنابي سدير” مستويات كبيرة في الجولات الأربع الماضية ويطمح للحفاظ على سجله خاليا من أي خسارة، ومن أهم الاسماء لديه المهاجم منصور حمزي.

وفي جدة يتطلع الأهلي إلى تجاوز تعثره في الجولتين الماضيتين أمام الشباب والاتحاد، وتحقيق الفوز الثالث له عندما يواجه نظيره القادسية على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، الساعة الثامنة مساءً، ويحتل المركز الخامس بسبع نقاط، ويعد اللقاء مختلفا عن المواجهات الماضية، لأنه يأتي تحت اشرافه مدربه في الموسم الماضي السويسري كريستيان غروس الذي تعاقدت معه الإدارة خلفا للبرتغالي جوزيه قوميز، وهذا سيعطي دافعاً كبيراً للجماهير “الخضراء” بالتواجد والمساندة حتى نهاية اللقاء، وسيظهر بأسلوب وتكتيك مختلفين عن اللقاءات الماضية من خلال اللعب عن طريق الاطراف.

وفي المقابل، يدرك مدرب القادسية حمد الدوسري أهمية المباراة خصوصاً أنها تأتي بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين أمام النصر والهلال، والخسارة أمام الاتحاد في دور الـ16 من بطولة كأس ولي العهد، وسيؤمن المدرب المناطق الدفاعية قبل التفكير بشن الهجمات، ويحتل القادسية المركز ماقبل الأخير برصيد نقطتين، ويغيب عن قائمته المدافع محمد خبراني بسبب الإيقاف.

وفي مكة المكرمة يحل النصر ضيفا على الوحدة، على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية، الساعة الثامنة مساءً، المباراة ستشهد ندية وتنافس كبير من الفريقين، لتعويض جماهيرهما عن الخسارة التي تعرضا لها في الجولة الماضية.

الوحدة يدخل اللقاء وسط معنويات مرتفعة بعد الوصول الى دور الربع نهائي من بطولة كأس ولي العهد على حساب الخليج، ويطمح المدرب خير الدين مضوي إلى تحقيق الانتصار الثاني له في الدوري، والابتعاد عن مراكز الخطر، ويحتل المركز الـ12 برصيد ثلاث نقاط، ومن أهم الأسماء لديه المدرب لاعب الوسط الاوروغوياني أدولفو ليما.

فيما يحتل النصر المركز السادس بست نقاط، ومن المتوقع أن تشهد قائمته عودة المهاجم محمد السهلاوي بعد تعافيه من الاصابة، ومن المنتظر أن يجري المدرب الكرواتي زوران ماميتش تغييرات طفيفة على الأسماء التي شاركت في المباراة الأخيرة أمام الوطني في بطولة كأس ولي العهد، من أجل العودة الى الرياض بالثلاث نقاط والتقدم في سلم الترتيب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com