بايرن ميونيخ وأنشيلوتي يسعيان لتعزيز البداية القياسية


بايرن ميونيخ وأنشيلوتي يسعيان لتعزيز البداية القياسية



يسعى الايطالي كارلو انشيلوتي، اول مدرب في تاريخ بايرن ميونيخ يحقق 7 انتصارات متتالية في جميع المسابقات في بداية الموسم، الى مواصلة مشواره الرائع عندما يقود الفريق البافاري امام ضيفه هامبورغ المتأزم السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الالماني لكرة القدم.

استهل بايرن موسمه باحرازه الكأس السوبر على حساب غريمه بوروسيا دورتموند، ثم سحق فيردر بريمن 6-صفر بثلاثية لهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وانتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليهزم غريمه شالكه في عقر داره 2-صفر.

بعدها تجاوز لاعبو انشيلوتي روستوف الروسي 5-صفر في دوري ابطال اوروبا حيث تألق المدافع الدولي الشاب جوشوا كيميش وسجل هدفين. قلب حامل اللقب تأخره امام ضيفه اينغولشتات الى فوز صعب 3-1، ثم الحق بهرتا برلين الخسارة الاولى 3-صفر الاربعاء.

ويتربع بايرن على صدارة الترتيب مع 12 نقطة كاملة، وبفارق نقطتين عن كولن مفاجأة بداية الموسم، وثلاث نقاط عن كل من بوروسيا دورتموند واينتراخت فرانكفورت وهرتا برلين.

ويبدو بايرن، صاحب اقوى هجوم (14) وافضل دفاع (1) في الدوري، مرشحا قويا لتخطي هامبورغ الذي يعيش بداية موسم كارثية بتعادله افتتاحا وخسارته 3 مرات على التوالي.

وستكون مباراة هامبورغ البروفة الاخيرة للفريق الاحمر قبل الحلول على اتلتيكو مدريد الاسباني في مواجهة ثأرية ضمن دوري ابطال اوروبا، بعد خروجه امامه في نصف نهائي النسخة الماضية، وذلك بعد اكتساحه روستوف في الجولة الاولى.

ويمكن لانشيلوتي الاعتماد على تشكيلة كاملة “مع جيروم بواتنغ و(الهولندي) ارين روبن. عاد لاعبان الى التشكيلة، وكل الامور جيدة”.

ولعب بواتنغ اساسيا الاربعاء بعد ابلاله من الاصابة، فيما سجل روبن بعد 8 دقائق من نزوله بديلا هدفا رائعا. وقال روبن: “لعبنا جيدا بشدة ونوعية. هذه افضل مبارياتنا هذا الموسم”.

كما يعود الى التشكيلة الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان بعد ابتعاده الاسبوع الماضي بسبب الاصابة.

وكان انشيلوتي الذي وصل الى بايرن هذا الصيف خلفا للاسباني جوسيب غوارديولا المنتقل الى مانشستر سيتي الانكليزي عبر عن راحته في بايرن: “هناك اندية تمنحك الشعور وكأنها مشروع تجاري واخرى تمنحك شعور العائلة. هنا، انها العائلة”.

من جهته، يبحث هامبورغ عن الخروج بنتيجة مشرفة، خلافا لمغامرته المذلة امام بايرن في السنوات الثلاث الماضية (صفر-5 وصفر-8 و2-9).

ويعود الفوز الاخير لهامبورغ على بايرن الى العام 2009، وهو عجز عن التغلب عليه في اخر 13 مباراة.

ماكينة اهداف صفراء

وتتجه الانظار الى بوروسيا دورتموند الثالث الذي يفتتح المرحلة الجمعة مستقبلا فرايبورغ التاسع.

فريق المواهب الشابة يبدو الاوفر حظا لمقارعة بايرن على اللقب، وامام جماهيره يبدو مرشحا فوق العادة لالحاق هزيمة كبيرة بفرايبورغ.

وينتشي وصيف الموسم الماضي من انتضارات كاسحة بدأت بسداسيتيه النظيفتين في مرمى ليجيا وارسو البولندي في الجولة الاولى من دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا وضيفه دارمشتات في البوندسليغا، ثم اجهز على مضيفه فولفسبورغ 5-1 الثلاثاء.

وقال مهاجم الفريق الاصفر الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ: “من القادر على ايقافنا؟ حاليا، لا احد”.

وتابع ثاني ترتيب الهدافين (4) بعد البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن (5): “اذا تابعنا على هذا الايقاع، سنؤذي باقي الفرق، لكن يجب ان نبقى هادئين ولا ننفعل كثيرا”.

كما بدأ الحارس السويسري رومان بوركي، الذي دفع به المدرب توماس توخيل بدلا من الحارس التاريخي روان فايدنفلر خلافا لرغبة المشجعين، بدأ يفرض نفسه بين الخشبات.

وفي وقت كان زملاء بوركي يزرعون الاهداف في شباك فولفسبورغ، حرم الفريق الاخضر من العودة الى اجواء المباراة: “سنحت لي فرصة اثبات نفسي. انا سعيد لصد بعض الكرات”.

وبالطبع ستكون المواجهة بمثابة الاستعداد الاخير لفريق اقليم الرور، الذي يغيب عنه المدافع الاسباني مارك بارترا المصاب في مواجهة فولفسبورغ، قبل مواجهة نارية مع ريال مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل في دوري ابطال اوروبا.

ورأى توخيل انه يركز “فقط على ترتيب الدوري، ومباراتتنا التالية ضد فرايبورغ. يمكننا تحسين بعض الامور”.

وفي مباراة قوية ايضا، يتواجه كولن الثاني مع ار بي ليبزيغ السادس والذي لم يخسر بعد.

وقال قائد كولن ماتياس ليمان: “روحية فريقنا وارداة العمل تسمحان لنا راهنا بتحقيق النتائج الايجابية. ندرك اننا نشكل الخطر في الكرات المرتدة”.

من جهته، حقق ليبزريغ الصاعد بداية قوية، خصوصا بفوزه على دورتموند 1-صفر في الجولة الثانية.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت مونشنغلادباخ مع اينغولشتات، وماينتس مع باير ليفركوزن، واوغسبورغ مع دارمشتات، وفرانكفورت مع هرتا برلين، وفيردر بريمن مع فولفسبورغ، وهوفنهايم مع شالكه.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com