“ويفا” يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا


“ويفا” يعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا



أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”، اليوم، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في القارة، وبينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والويلزي جاريث بيل والفرنسي أنطوان جريزمان.

ويقدم صحفيو اتحادات الدول الأعضاء بـ”ويفا” قائمة من 5 مرشحين للجائزة، يحصل الأول منهم على 5 نقاط والثاني على 4 وهكذا، ويصعد اللاعبون العشرة أصحاب أكثر عدد من النقاط لمرحلة التصويت الثانية، والتي ستحدد منهم 3 لاعبين للمرحلة النهائية في 5 أغسطس المقبل.

ويعد ميسي أكثر اللاعبين حصولًا على الجائزة، حيث فاز بها مرتين، في 2011 و2015، وقد توج هذا العام مع فريقه بلقبي الدوري والكأس المحليين.

وتوج رونالدو، الفائز هذا العام بلقبي دوري أبطال أوروبا وأمم أوروبا، مرة واحدة بها في 2014، والفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونخ في 2013، والإسباني أندريس إنييستا في 2012.

والمرشحون للجائزة:

جاريث بيل (ريال مدريد – ويلز) – جيانلويجي بوفون (يوفنتوس – إيطاليا) – أنطوان جريزمان (أتلتيكو مدريد – فرنسا) – توني كروس (ريال مدريد – ألمانيا) – ليونيل ميسي (برشلونة – الأرجنتين) – توماس مولر (بايرن ميونخ – ألمانيا) – مانويل نوير (بايرن ميونخ – ألمانيا) – بيبي (ريال مدريد – البرتغال) – كريستيانو رونالدو (ريال مدريد – البرتغال) – لويس سواريز (برشلونة – أوروجواي).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com