القضاء يسقط تهمة الغش الضريبي عن نيمار


القضاء يسقط تهمة الغش الضريبي عن نيمار



قررت المحكمة العليا في إسبانيا إسقاط تهمة الغش الضريبي عن نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي نيمار، ورأت بان الأخير لم يرتكب أي جرم.

كما اسقط القاضي خوسيه دي ماتا التهمة عن والد نيمار ووكيل أعماله نيمار دا سيلفا سانتوس، ورئيس برشلونة السابق ساندرو روسيل ورئيس سانتوس السابق اوديليو رودريجيز وبرشلونة، وذلك بحسب الحكم المكتوب الصادر اليوم الجمعة في إطار الدعوى التي رفعتها مجموعة الاستثمار البرازيلية “دي اي اس” التي كانت تملك 40% من الحقوق الرياضية للاعب والتي اعتبرت انها خدعت من خلال إخفاء القيمة الحقيقية للصفقة.

ورأى القاضي انه لا صلاحية للمحاكم الجنائية في هذه القضية بحسب البيان الصادر الجمعة.

وكان برشلونة وافق في منتصف الشهر الماضي على دفع غرامة بقيمة 5ر5 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الاسبانية في اطار صفقة جزائية مع النيابة العامة تجنب نيمار الملاحقات القضائية في موضوع انتقاله إلى النادي الكاتالوني عام 2013 من سانتوس.

وتمت ملاحقة نيمار ووالده وروسيل واوديليو رودريجيز، لان القضاء الاسباني اعتبر أن قيمة انتقال اللاعب الى برشلونة لا تقل عن 3ر83 مليون يورو، في حين اعلن الاخير بان قيمة الصفقة كانت 1ر57 مليون يورو بينها 40 مليون يورو لعائلة اللاعب.

وطالبت النيابة العامة الاسبانية بمحاكمة نيمار ووالده بسبب الاحتيال على مجموعة “دي اي اس”، وفتح تحقيق يشمل الرئيس الحالي لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو والسابق حتى عام 2014 روسيل والنادي باعتباره شخصًا معنويًا.

ويواجه نيمار أيضًا ملاحقة قضائية في البرازيل، حيث قام القضاء البرازيلي بتجميد جزء من الاصول المالية للاعب وقدرها 5ر43 مليون دولار، بسبب تهمة التهرب من الضرائب خلال الفترة الممتدة بين 2011 و2013.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com