فرنسا لدور نصف النهائي “يورو 2016”


فرنسا لدور نصف النهائي “يورو 2016”



أكمل المنتخب الفرنسي عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” التي يستضيفها حتى الأحد المقبل، بعدما حقق فوزا سهلا بخماسية مقابل هدفين على نظيره الأيسلندي، مساء أمس، بمدينة باريس في آخر مباريات ربع النهائي.

وضرب منتخب الديوك الفرنسية موعدا مع المنتخب الألماني يوم الخميس المقبل في نصف النهائي.

وأنهى الفرنسيون مغامرة أيسلندا التي فجرت مفاجأة كبيرة بإطاحتها بالمنتخب الإنجليزي من الدور ثمن النهائي في أول مشاركة لها في البطولة.

وتعد المباراة الأكثر تهديفا في البطولة حتى الآن، حيث شهدت سبعة أهداف.

وسيطر الفرنسيون على قائمة الهدافين، حيث تصدر أنطوان جريزمان القائمة بأربعة أهداف، فيما حل زميلاه أوليفيه جيرو، وديميتيري باييه في المركز الثاني برصيد ثلاثة أهداف، بالتساوي مع الويلزي جاريث بيل، والإسباني ألفارو موراتا.

تقدم المنتخب الفرنسي بعد 13 دقيقة على بداية المباراة عن طريق جيرو، الذي سدد بيسراه قوية بعد تمريرة بينية من بليس ماتويدي.

وأضاف بول بوجبا الهدف الثاني في الدقيقة 20 من ضربة رأس مستغلا ركلة ركنية من أنطوان جريزمان.

وسجل باييه هدفا ثالثا في الدقيقة 43 بعدما سدد كرة أرضية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت أقصى الزاوية اليسرى للشباك.

وعزز جريزمان التقدم بهدف رابع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، إذ انفرد بالمرمى ولعب كرة ساقطة “لوب” من فوق الحارس الأيسلندي المتقدم.

واستفاق المنتخب الأيسلندي وتحسن أداؤه مع بداية الشوط الثاني، وأحرز هدفا في الدقيقة 56 عن طريق كولبيينن سيجثورسون الذي حول عرضية من الناحية اليمنى إلى داخل الشباك، لكن جيرو سجل الهدف الخامس من رأسية بعد ثلاث دقائق، وقلص الأيسلنديون الفارق بهدف ثانٍ قبل نهاية المباراة بست دقائق برأسية بيركير بيارناسون.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com