ركلات الترجيح تكسر العقدة الإيطالية لألمانيا وتعبر بهم لنصف النهائي


ركلات الترجيح تكسر العقدة الإيطالية لألمانيا وتعبر بهم لنصف النهائي



مر المنتخب الألماني إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية، بعد التغلب على نظيره الإيطالي بركلات الترجيح، بنتيجة 6 – 5، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويعتبر هو أول عبور في بطولة رسمية لألمانيا على حساب إيطاليا في التاريخ، حيث لم يحققوا الفوز عليها من قبل.

وبدأت المباراة سريعة بين المنتخبين وتلقى لوف المدرب الألماني ضربة موجعة في أول ربع ساعة من المباراة بعد خروج خضيرة مصابا وأشرك بدلا منه باستيان شفاينشتايجر.

ولم ينجح أحد من الفريقين اختراق دفاعات الأخر، وتبادلوا السيطرة على نصف الملعب، وفي الدقيقة 27 ألغى حكم المباراة هدف لشفاينشتايجر بعد دفعة منه للمدافع الإيطالي دي تشيلو.

وفي الدقيقة 31 نجح جيروم بواتينج إبعاد كرة الهدف الأول للمنتخب الإيطالي من أمام جياكيريني، بعد عرضية من دي تشيلو ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وفي أول الفرص الحقيقية في المباراة تصدى بوفون لكرة منظمة من لاعبي ألمانيا بدأها مسعود أوزيل وأنهاها مولر بتسديدة ضعيفة في يد العملاق الإيطالي، وكان رد الطليان سريعا حيث هرب جياكيريني من الدفاعات الإيطالية وأرسل عرضية أرضية مرت من مهاجمي الأتزوري، لتجد دي تشيلو الذي أطلق تسديدة قوية نجح بواتينج في إبعادها عن المرمى إلى ركنية.

وبدأ المنتخبين الشوط الثاني بقوة ورغبة في التقدم، وجاءت أول المحاولات من الماكينات الألمانية، ولكن كرة مولر أبعدها فلورينزي بفدائية كبيرة، في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 57 تلقى دي تشيلو الظهير الأيسر للمنتخب الإيطالي لبطاقة صفراء، بعد التدخل على كيمج.

ونجح مسعود أوزيل في إحراز هدف التقدم للمنتخب الألماني في الدقيقة 65، بعد هجمة منظمة بدأت بتمريرة رائعة من جوميز من بين مدافعي إيطاليا للظهير الأيسر هيكتور ليرل عرضية أرضية ليسددها أوزيل داخل شباك بوفون.

وبعد تسجيل الهدف بدقيقتين كاد أن يحرز جوميز الهدف الثاني، بعد انفراده ببوفون بتمريرة سحرية من أوزيل، ولكن العملاق الإيطالي يبعدها إلى ركنية، ليبقي على آمال المنتخب الإيطالي في المباراة.

وسنحت فرصة للمهاجم الإيطالي بيلي في الدقيقة 74 لإدراك التعادل للأتزوري ولكن تسديدته جاءت بجوار قائم الحارس الألماني نوير بقليل.

وأحرز ليوناردو بونوتشي أول هدف في مرمى ألمانيا في البطولة، في الدقيقة 78 من ضربة جزاء، وأدرك التعادل لمنتخب بلاده، بعدما تحصل عليها إثر لمسة يد من المدافع الألماني جيروم بواتينج.

ومن هجمة مرتدة من المنتخب الإيطالي في الدقيقة 81، كاد أن يقلبوا الطاولة على الماكينات الألمانية، بعد انطلاق فلورينزي بالكرة من وسط ملعبه ولكن كرة بيلي ترتطم بأقدام الدفاع الألماني وتتحول إلى ركنية.

وأطلق دي تشيلو تسديدة قوية في الدقيقة 88 مرت بقليل من جوار قائم مرمى نوير، كادت أن تأهل المنتخب الإيطالي إلى دور قبل نهائي بطولة الأمم الأوروبية.

ولجأ الفريقين إلى الأشواط الإضافية بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي، وفي الدقيقة الأولى تلقى بيلي بطاقة صفراء أثر تدخله العنيف على بواتينج، وسيغيب بسببه المهاجم الإيطالي عن مباراة نصف النهائي.

ولم يقدم المنتخبين أي جديد في الأشواط الإضافية، سوى مناوشات على مرمى الفريقين، لم ينجح أحدهم في خطف هدف التأهل إلى قبل نهائي البطولة القارية.

واتجه المنتخبين إلى ضربات الترجيح الذين لعبوا 9 ضربات لكل منتخب.

وأحرز للمنتخب الإيطالي كلا من أنسيني وبرازلي وجياكيريني وبارلي ودي تشيلو، بينما أضاع زازا وبيلي وبونوتشي ودارميان.

وسجل للألمان كلا من توني كروس ودراكسلر وهوميلس وكيميج وبواتينج وهيكتور، بينما أضاع مولر وأوزيل وشفاينشتايجر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com