ويلز تسطر تاريخيا جديدا وتدخل المربع الذهبي لـ”يورو”


ويلز تسطر تاريخيا جديدا وتدخل المربع الذهبي لـ”يورو”



صنع المنتخب الويلزي تاريخا جديدا بتأهله إلى الدور نصف النهائي من كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” المقامة في فرنسا لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على المنتخب البلجيكي بنتيجة 3-1، مساء اليوم، الجمعة، بمدينة ليل في مباراة ربع النهائي.

تقدم منتخب بلجيكا بهدف بعد 13 دقيقة على انطلاق المباراة، لكن المنتخب الويلزي رد بثلاثية.

منتخب ويلز أدرك التعادل في الدقيقة 30 من ضربة رأس للقائد أشلي ويليامز، ثم سجل الهدف الثاني في الدقيقة 55 عن طريق هال روبسون، قبل أن يسجل سام فوكس الهدف الثالث في الدقيقة 85 من ضربة رأس.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب ويلز، نظيره البرتغالي يوم الأربعاء المقبل، أول أيام عيد الفطر المبارك، في أولى مباريات نصف النهائي.

بدأ المنتخبان المباراة بنية الهجوم وتسجيل هدف مبكر يمهد طريق التأهل، وظهر ذلك في الدقائق العشر الأولى.

ففي الدقيقة السابعة أهدر المنتخب البلجيكي فرصة تهديفية بثلاثة أرواح، عندما استقبل يانيك كاراسكو كرة عرضية وسدد لكن الدفاع أبعدها من على خط المرمى، تابعها راميلو لوكاكو بتسديدة أخرى، ثم أكملها إدين هازارد لكن الدفاع أبعد الكرة إلى ركنية، ورد جاريث بيل بهجمة مرتدة أبعدها الدفاع البلجيكي.

وأرسل هازارد كرة عرضية أرضية على حدود منطقة الجزاء قابلها ناينجولان بتصويبة سكنت أقصى الزاوية اليمنى للشباك، مسجلا الهدف الأول.

هدأ أداء الفريقين بعد الهدف البلجيكي، لكن السيطرة على الكرة كانت من نصيب ويلز، حتى أدرك القائد ويلياميز هدف التعادل بعد نصف ساعة على بداية المباراة من ضربة رأس، مستغلا ركنية آرون رامزي.

ودخل منتخب بلجيكا الشوط الثاني مهاجما بضراوة، فكيفن دي بروين وهازارد شكلا خطورة على مرمى ويلز في أول خمس دقائق فقط.

لكن على عكس سير المباراة، تمكن منتخب ويلز من التقدم لأول مرة في المباراة بعد عشر دقائق على بداية الشوط عن طريق روبسون، الذي تلقى عرضية رامزي داخل منطقة الجزاء، وتلاعب بالمدافعين البلجيكيين، ثم سدد في الشباك بسهولة.

وفي الوقت الذي حاول منتخب بلجيكا إدراك التعادل، عزز ويلز التقدم بهدف ثالث قبل النهاية بخمس دقائق أنهى آمال رفاق هازارد عن طريق سام فوكس.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com