هجوم البرتغال بقيادة رونالدو في مواجهة صلابة الدفاع البولندي


هجوم البرتغال بقيادة رونالدو في مواجهة صلابة الدفاع البولندي



تتجه الأنظار اليوم الخميس إلى مدينة مرسيليا الساحلية التي تشهد انطلاق مباريات الدور ربع النهائي لكأس أوروبا في كرة القدم الجارية في فرنسا، بمواجهة بين البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو وبولندا القوية دفاعياً.

وتقام مباريات ربع النهائي في الأيام الأربعة المقبلة، فتلتقي ويلز مع بلجيكا الجمعة، وألمانيا بطلة العالم مع إيطاليا التي جردت أسبانيا من لقبها السبت، وفرنسا المضيفة مع ايسلندا المفاجأة الأحد.

وتملك البرتغال سجلاً أفضل من منافستها في البطولة الأوروبية، إذ كانت على وشك إحراز اللقب الأول في تاريخها قبل ان تخسر على أرضها أمام اليونان عام 2004، كما وصلت إلى نصف النهائي أعوام 1984 و2000 و2012.

من جهتها، تشارك بولندا في البطولة للمرة الثالثة فقط، وكانت خرجت من الدور الأول في المرتين السابقتين، لكنها تألقت على الصعيد العالمي فحلت ثالثة في كأس العالم مرتين عامي 1974 و1982. لم يقدم منتخب البرتغال المستوى الذي يضعه بمصاف المنتخبات المرشحة بقوة لإحراز اللقب برغم وجود رونالدو

الذي بدأ البطولة بشكل متواضع جداً قبل ان يصحو في المباراة الثالثة من الدور الأول ويسجل ثنائية عبر فيها بالفريق إلى ثمن النهائي. في المقابل، فإن منتخب بولندا الذي يضم مهاجم بايرن ميونيخ الألماني الفذ روبرت ليفاندوفسكي، امتاز حتى الآن بالصلابة الدفاعية، ويكفي ان شباكه اهتزت مرة واحدة فقط في أربع مباريات

وكانت أمام سويسرا في المباراة السابقة. حققت بولندا فوزها الأول في تاريخ البطولة في المباراة الأولى على الضيفة الجديدة ايضا ايرلندا الشمالية 1-صفر، ثم فرضت التعادل السلبي على ألمانيا قبل ان تفوز على أوكرانيا 1-صفر، وأقصت سويسرا من ثمن النهائي بركلات الترجيح 5-4 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي. وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها بولندا ربع نهائي إحدى البطولات الكبرى منذ 34 عاما.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com