ماكينات ألمانيا تسحق سلوفاكيا بأقل مجهود


ماكينات ألمانيا تسحق سلوفاكيا بأقل مجهود



تأهل المنتخب الألماني إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2016” المقامة في فرنسا، بعد فوزه بأقل مجهود على منتخب سلوفاكيا بثلاثية نظيفة، مساء امسالأحد، بمدينة ليل في مباراة ثمن النهائي.

صحيح أن منتخب سلوفاكيا تمكن من الفوز على ألمانيا بمدينة أوجسبورج بنتيجة 3-1 في مباراة ودية قبل أيام من انطلاق البطولة، لكن الماكينات الألمانية ظهرت بشكل مغاير في مباراة اليوم.

وينتظر منتخب المانشافت في ربع النهائي يوم السبت المقبل، الفائز من مواجهة إيطاليا وإسبانيا المقرر إقامتها غدا.

وسيطر منتخب المانشافت على مجريات اللقاء بشكل شبه كامل، وكان يمكنه الخروج بنتيجة كبيرة، في المقابل بدأ منتخب سلوفاكيا المباراة بشكل سيئ ما سمح لألمانيا بتسجيل هدف والحصول على ركلة جزاء، لكنه تحسن نسبيا في الشوط الثاني.

وسجل جيروم بواتينج الهدف الأول بعد مرور ثماني دقائق فقط، حيث استغل كرة مرتدة من الدفاع السلوفاكي على حدود منطقة الجزاء، قابلها بتصويبة صاروخية سكنت الشباك.

ويعد الهدف الأول لبواتينج على المستوى الدولي بعد 63 مشاركة.

وكاد المنتخب الألماني يحسم التأهل إكلينيكيا قبل اكتمال الربع ساعة الأول، عندما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 14 إثر دفعة من مارتن سكرتل في ظهر ماريو جوميز داخل منطقة الجزاء، لكن مسعود أوزيل أهدر الركلة.

ويعد أوزيل أول لاعب ألماني يهدر ركلة جزاء في بطولة كبرى (سواء كأس العالم أو الأمم الأوروبية) منذ أن فعلها لوكاس بودولسكي في مونديال 2010 أمام صربيا.

وأضاف ماريو جوميز الهدف الثاني للألمان في الدقيقة 43، مستغلا تمريرة أرضية من جوليان دراكسلر داخل منطقة الست ياردات.

وبات جوميز هداف المنتخب الألماني عبر التاريخ في “يورو” برصيد خمسة أهداف، متساويا مع يورجن كلينسمان.

وعزز جوليان دراكسلر تقدم الألمان بهدف ثالث في الدقيقة 63 من متابعة لكرة داخل منطقة الست ياردات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com