الأرجنتين وتشيلي.. مباراة “الثأر” أو تأكيد “التفوق”


الأرجنتين وتشيلي.. مباراة “الثأر” أو تأكيد “التفوق”



يلتقي منتخب الارجنتين لكرة القدم مع نظيره التشيلي فجر الاثنين في ايست روثرفورد (نيوجيرزي) في نهائي كوبا اميركا 2016 التي تقام في الولايات المتحدة بشكل اسنثنائي بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد القاري وانطلاق المسابقة، في اعادة لنهائي نسخة 2015.

وكان المنتخبان بلغا كما هي الحال الان، نهائي النسخة السابقة التي اقيمت في تشيلي وفازت فيه الدولة المضيفة بركلات الترجيح 4-1 بعد تعادلهما سلبا في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويلتقي المنتخبان للمرة الثانية في البطولة الحالية بعد ان اوقعتها القرعة في مجموعة واحدة فردت الارجنتين الاعتبار لنفسها (2-1)، وفي النهائي بعد اقل من عام مع فوارق كبيرة تصب في معظمها لصالح الاخيرة.

تقابل المنتخبان 88 مرة حتى الان في مختلف المسابقات فازت الارجنتين في 59 وخسرت 7 وتعادلا 22 مرة، وكان الفوز الاول لها في 27 مايو 1910 (3-1) والاخير في 6 يونيو (2-1) في الدور الاول ضمن البطولة الحالية بعد ان هزمتها بنفس النتيجة في 24 مارس الماضي ضمن تثفيات كأس العالم 2018 في روسيا.

في المقابل، يعود الفوز الاخير لتشيلي الى 15 اكتوبر 2008 ضمن تصفيات كأس العالم (1-صفر) قبل ان تخدمها ركلات الترجيح العام الماضي.

ويعتبر فوز الارجنتين مرتين بعد خيبة املها في نهائي العام الماضي اول الفوراق بين الطرفين.

وتصدرت الارجنتين المجموعة الرابعة في الدور الاول (9 نقاط) وحلت امام تشيلي (6 نقاط)، ثم فازت على فنزويلا 4-1 في ربع النهائي، وعلى الولايات المتحدة 4-صفر في نصف النهائي، اي انها لم تعرف طعم الهزيمة او التعادل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com