ويلز تقتنص صدارة مجموعة إنجلترا بالفوز على روسيا


ويلز تقتنص صدارة مجموعة إنجلترا بالفوز على روسيا



تأهل المنتخب الويلزي، إلى ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية، بعد الفوز على المنتخب الروسي بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب “البلدي تولوز” بمدينة تولوز الفرنسية، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من بطولة الأمم الأوروبية.

وتأهل المنتخب الويلزي تأهلا تاريخيا، إلى ثمن نهائي البطولة، كأول المجموعة الثانية “مجموعة إنجلترا” في أول مشاركتها في البطولة، برصيد 6 نقاط بواقع الفوز أمام سولوفاكيا وروسيا والهزيمة من إنجلترا التي جاءت ثانية برصيد خمسة نقاط بفوز وحيد وتعادلين، فيما يحتل المنتخب السولوفاكي المركز الثالث برصيد 4 نقاط ويضع أملا على التأهل من ضمن أفضل أربع ثوالث، فيما ودع الدب الروسي البطولة بعد تذيله ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

ودخل المنتخب الويلزي المباراة بقوة ليتفادى مفاجأت الدب الروسي، ولم ينتظر رفقاء جاريث بيل سوى 11 دقيقة لإحراز الهدف الأول عن طريق آرون رامسي، نجم الأرسنال، بعد تلقيه تمريرة من ألين وضعته وجها لوجه بحارس مرمى روسيا، ليسددها “لب” معلنا عن الهدف الأول.

وواصل لاعبي ويلز هجماتهم ليعززوا النتيجة لصالح منتخبهم، وبالفعل نجح نيل تايلور في الإنفراد بالحارس الروسي، ليسددها في جسد الحارس لتعود له مرة أخرى ليحرز الهدف الثاني، ويضع قدما لفريقه في دور ثمن النهائي ببطولة الأمم الأوروبية.

ولم يشكل المنتخب الروسي أي خطورة على مرمى ويلز طوال الشوط الأول، حيث يتذيل ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

وفي الشوط الثاني استطاع المنتخب الويلزي في الاستمرار بالضغط على مرمى الدب الروسي بشراسة، وبالفعل نجح الويلزي جاريث بيل في تسجيل الهدف الثالث لفريقه، والثالث له في البطولة في الدقيقة 67، بعد تمريرة رائعة من آرون رامسي، وضعت النفاثة بيل وجها لوجه أمام الحارس الروسي، ليضعها بسهولة في الشباك.

وأصبح جاريث بيل هدف البطولة بثلاثة أهداف، بعد أن سجل في مرمى سولوفاكيا وإنجلترا وروسيا بواقع هدف في كل مباراة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com