رونالدو يقود البرتغال للتعادل الثاني على التوالي


رونالدو يقود البرتغال للتعادل الثاني على التوالي



تعادل المنتخب البرتغالي مع نظيره النمساوي، سلبيا في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب “حديقة الأمراء”، ضمن مباريات الجولة الثانية، من منافسات المجموعة السادسة ببطولة الأمم الأوروبية.

وبذلك أصبح المنتخب البرتغالي رصيده نقطتان في المركز الثاني بنفس رصيد إيسلندا، فيما أصبح رصيد النمسا نقطة وحيدة في المركز الرابع، فيما يتصدر المنتخب المجري المجموعة برصيد 4 نقاط.

وأهدر رونالدو ضربة جزاء في المباراة، وألغي له هدف بسبب وقوعه في التسلل، فضلا عن الكثير من الفرص في اللقاء، وأيضا القائم منع ناني من إحراز هدف برأسية في الشوط الأول، ليلازم الـ “نحس” المنتخب البرتغالي ليتعادل في ثاني مبارياته في الأمم الأوروبية، وهو الفريق الوحيد الذي تعادل أول مباراتين في البطولة.

بدأت المباراة بالضغط من الجانب النمساوي، على خط دفاع البرتغال، حيث كاد أن ينجحوا في هذا الضغط، عدما أعد بيبي الكرة قصيرة لحارسه ماوريسيو، في الدقيقة 2 وكان المهاجم النمساوي قريبا من الكرة، ولكن الحارس نجح في تشتيتها.

واستمرت المحاولات النمساوية، عندما أضاع المهاجم النمساوي هيرنان في الدقيقة 4 فرصة هدف محقق، أمام المرمى البرتغالي بقليل، ولكن رأسيته خرجت إلى ضربة مرمى.

وجاء رد “برازيل أوروبا” سريعا على الهجمات النمساوية، عندما أخطأ المدافع في تشتيت الكرة، لتتاح لناني فرصة في إحراز هدف التقدم، ولكن رأسيته تعلو القائم بقليل في الدقيقة 6.

واستمر ناني في إهدار فرص التقدم للمنتخب البرتغالي، بعد فشله في التسجيل بعد إنفراده بالحارس النمساوي، الذي تصدي للكرة ببراعة في الدقيقة 13، واتبعها فيرنها بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليستمر الحارس في التألق ويبعدها إلى ضربة ركنية.

وظل الحظ معاندا للبرتغال ونجمه رونالدو في الدقيقة الـ 22، بعد تسديدة قصيرة من داخل منطقة الجزاء التي مرت بجوار القائم النمساوي بقليل، والقائم وقف أمام الهدف الأول في الدقيقة 29، عندما تلقى ناني تمريرة رائعة ليحلوها برأسية متقنة، ولكنها ارتطمت بالقائم.

وتألق روبير ألمير حارس النمسا، لكرة في الدقيقة 38 بعد تمريرة من كواريزما، لرونالدو الذي سدد الكرة ولكنها بين أحضان الحارس.

وفي بداية الشوط الثاني كاد أن يفاجأ المنتخب النمساوي نظيره البرتغالي، بتسديدة ستيفان إيلسانكر، ولكن روي باتريشيو يتألق ويزود عن مرماه.

وتصدى ألمير الحارس النمساوي لتسديدة قوية من رونالدو في الدقيقة 55، ويبعدها إلى ركنية، التي نفذها كواريزما ليعيد رونالدو تهديده للمرمى النمساوي، وتصدى الحارس مرة أخرى لرأسية البرتغالي.

وتحصل موتينيو على ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، في الدقيقة 64، ونفذها رونالدو ولكنها علت عن قائم ألمير بقليل.

ونال رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 78، بعد عرقلته من قبل المدافع النمساوي، ولكن لم ينجح في تسجيلها، وارتطمت الكرة بالقائم الأيمن للحارس.

وألغى فيكتور كاساي، حكم المباراة هدف لرونالدو، في الدقيقة 85 بسبب وقوعه في التسلل، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com