إسبانيا في ثمن نهائي “يورو” بأكبر فوز


إسبانيا في ثمن نهائي “يورو” بأكبر فوز



فاز المنتخب الإسباني على نظيره التركي، بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “أليانز ريفيير” بمدينة نيس الفرنسية، ضمن مباريات الجولة الثانية في منافسات المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الأوروبية.

ويعد فوز إسبانيا على تركيا أكبر فوز منذ بداية يورو 2016، المقام في فرنسا، حيث كان أكبر فوز قبل هذه المباراة حققها المنتخب الفرنسي أمام ألبانيا، وأيضا إيرلندا الشمالية أمام أوكرانيا.

وأحرز أهداف المباراة كلا من موراتا هدفين، ونوليتو هدف.

بدأت المباراة سريعة من الفريقين، وحاول المنتخب التركي في إغلاق المنطقة الهجومية أمام لاعبي اللاروخا، واعتمدوا على الهجمات المرتدة في أول دقائق المباراة.

وبدأت الخطورة من موراتا بعد تسديدة في الدقيقة 5 من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس التركي تصدي للكرة وحولها إلى ضربة ركنية، وأخطاءت رأسية بيكيه طريقها إلى المرمى في الدقيقة 12 بعد تمريرة رائعة من ضربة ركنية.

واستمر التصدي الدفاعي من الأتراك، في أول نصف ساعة من المباراة، وفشلت كل محاولات الإسبان لإحراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 30 حاول لاعبي المنتخب الإسباني استخدام سلاح التسديد كسلاح أخر لهز شباك تركيا، عن طريق نوليتو الذي جاءت تسديدته بجوار القائم الأيسر بقليل.

وأعلنت رأسية موراتا في الدقيقة 33 عن الهدف الأول للاروخا، بعد تمريرة أكثر من رائعة من نوليتو، ليتقدم خطوة نحو التأهل إلى دور الـ 16 ببطولة الأمم الأوروبية.

وأضاف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين نوليتو بعد تمريرة من فابريجاس، فشل في إبعادها المدافع التركي، لتذهب لنوليتو ويضعها في المرمى التركي بسهولة، لينتهي الشوط الأول بتقدم اللاروخا بهدفين دون رد.

ودخل اللاروخا في الشوط الثاني سريعا، بإحراز موراتا الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 47 بعد تمريرة من إنيستا بين مدافعي تركيا للظهير الأيسر جوردي ألبا، وبدوره مررها إلى موراتا الذي وضع الكرة في الشباك بسهولة، وسط شك بوجود حالة تسلل في هذه الهدف.

وفرض المنتخب الإسباني سيطرته على اللقاء بعد الهدف الثالث، ولم يستطيع الأتراك تشكيل أي خطر هجومي على مرمى اللاروخا.

وشارك برونو سريانو بدلا من دافيد سيلفا في الدقيقة 64، وجاءت أول خطورة له بعد مشاركته بأربعة دقائق بتسديدة يسارية من خارج منطقة الجزاء، ولكن تصدي لها الحارس التركي ببراعة.

وبذلك تأهل المنتخب الإسباني، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وجاء ثانيا المنتخب الكرواتي برصيد 4 نقاط، وثالثا تشيكيا بنقطة وحيدة، فيما تذيلت تركيا الترتيب بدون نقاط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com