الصاعد “جابيجول” يقود البرازيل للفوز على بنما وديًا


الصاعد “جابيجول” يقود البرازيل للفوز على بنما وديًا



استهل النجم الواعد غابرييل مشواره الدولي بافضل طريقة بعدما ساهم بقيادة البرازيل للفوز على بنما 2-صفر الاحد في دنفر الاميركية في لقاء دولي ودي يدخل ضمن استعدادات الطرفين للنسخة المئوية من بطولة كوبا اميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة اعتبارا من 3 يونيو.

وسجل غابرييل، الملقب بـ”غابيغول”، الهدف الثاني للبرازيل في الدقيقة 73 بعد ان دخل في الشوط الثاني كبديل للمهاجم المخضرم جوناس.

ويعتبر غارييل، البالغ من العمر 19 عاما، من النجوم الواعدين في البرازيل وخليفة نيمار في سانتوس الذي يحاول تعويض الاخير منذ ان رحل الى برشلونة الاسباني عام 2013.

واستدعي غابرييل الذي سجل 19 هدفا في 74 مباراة خاضها مع سانتوس منذ 2013، الى المنتخب الوطني في مارس الماضي لكنه لم يشارك في اي مباراة حتى الاحد وهو سرعان ما ترك لمسته في فريق المدرب كارلوس دونغا بعد ان سيطر على الكرة عند حدود المنطقة قبل ان يطلقها ارضية بعيدا عن متناول الحارس خايمي بينيدو.

وكان جوناس افتتح التسجيل للبرازيل منذ الدقيقة 2 بعد ان وصلته الكرة من لاعب اتلتيكو مينيرو دوغلاس سانتوس من عرضية تابعها مهاجم بنفيكا البرتغالي في الشباك.

يذكر ان جوناس (32 عاما) عاد الى المنتخب البرازيلي في مارس الماضي بعد ان غاب عن التشكيلة لمدة اربعة اعوام وتحديدا منذ 2012.

واستعان دونغا بجوناس الذي كان احد افضل الهدافين في اوروبا هذا الموسم بتسجيله 34 هدفا لمصلحة بنفيكا، وضمه الى تشكيلة كوبا اميركا بسبب اصابة ريكاردو اوليفيرا.

وبعيدا عن هدفي جوناس وبديله “غابيغول”، عاشت البرازيل امسية محبطة الى حد ما لانها عجزت عن ترجمة افضليتها الى اهداف بسبب تألق بينيدو الذي حرم ظهير برشلونة داني الفيش من هدف في منتصف الشوط الاول بعدما صد ركلته الحرة ببراعة.

ثم حصل “سيليساو”، الساعي الى لقبه الاول في البطولة القارية منذ 2007 والتاسع في تاريخه، على فرصة اخرى اثر لعبة مشتركة بين جوناس ولاعب وسط تشلسي الانكليزي ويليان الذي اعتقد بانه وجد طريقه الى الشباك لكن المدافع فيليبي بالوي تدخل في الوقت المناسب وحرمه من الهدف (27).

وكان ريناتو اغوستو قريبا ايضا من الوصول الى الشباك لكن رأسيته هزت الشباك الجانبية، فيما تدخل بينيدو ببراعة للوقوف بوجه رأسية لهولك الذي دخل في الشوط الثاني من المباراة كما حال صانع العاب اورلاندو سيتي الاميركي كاكا الذي استدعاه دونغا الى التشكيلة بعد انسحاب دوغلاس كوستا بداعي الاصابة.

وتخلو تشكيلة دونغا من اسم نيمار بعدما قرر برشلونة السماح له بالمشاركة فقط في الالعاب الاولمبية التي تستضيفها ريو دي جانيرو من 5 الى 21 آب/اغسطس حيث تعول البرازيل عليه كثيرا لاحراز الذهبية للمرة الاولى في تاريخها.

وتبدأ البرازيل التي خرجت من ربع نهائي النسخة السابقة العام الماضي على يد تشيلي المضيفة، مشوارها الاحد المقبل ضد الاكوادور ضمن المجموعة الثانية التي تضم هايتي والبيرو ايضا، فيما تلعب بنما ضمن المجموعة الرابعة الى جانب بوليفيا والارجنتين وتشيلي حاملة اللقب.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com