أرسنال يتنازل عن المركز الثالث لمصلحة سيتي


أرسنال يتنازل عن المركز الثالث لمصلحة سيتي



احتفظ مانشستر سيتي بالمركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا وذلك بعدما اكتفى ارسنال بالتعادل مع مضيفه الجريح سندرلاند صفر-صفر اليوم الاحد على “ستاديوم اوف لايت” في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وشارك المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال في المباراة كاملة، وحصل على بطاقة صفراء.

وكان سيتي تغلب السبت على ضيفه ستوك سيتي 4-صفر، ما سمح له بالصعود الى المركز الثالث بفارق نقطة عن ارسنال ثم احتفظ بهذا المركز المؤهل الى دوري المجموعات من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفارق الاهداف عن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي واصل معاناته خارج “ستاد الامارات” لانه لم يحقق سوى ثلاثة انتصارات في مبارياته الـ12 الاخيرة بعيدا عن معقله.

أما بالنسبة لسندرلاند الذي حافظ على نظافة شباكه في ثلاث من مبارياته الاربع الاخيرة بعد ان اهتزت في كل من المباريات الـ16 التي سبقت هذه السلسلة، فرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز السابع عشر بفارق الاهداف عن نوريتش سيتي الثامن عشر ونقطة واحدة عن نيوكاسل التاسع عشر قبل الاخير لكن سندرلاند ونوريتش سيتي يملكان مباراة مؤجلة.

وفشل اي من الفريقين في الوصول الى الشباك خلال الشوط الاول رغم بعض الفرص وابرزها لسندرلاند الذي حرمه القائم الايسر من هدف بعدما ناب عن الحارس التشيكي بتر تشيك وصد كرة سددها الهولندي باتريك فان انهولت من ركلة حرة (22).

وفي بداية الشوط الثاني، كان سندرلاند قريبا من افتتاح التسجيل مرتين لولا تألق تشيك بوجه تسديدة بعيدة من جيرماين ديفو واخرى بعد ثوان من الفرنسي يان مفيلا (50).

وواصل سندرلاند افضليته وكان قريبا مجددا من الوصول الى الشباك بتسديدة “ساقطة” من ديفو لكن محاولة مهاجم توتنهام السابق مرت بجانب القائم الايمن (64).

وفي ظل تفوق سندرلاند احتكم فينغر الى داني ويلبيك وثيو والكوت على حساب النيجيري اليكس ايوبي والفرنسي اوليفييه جيرو الذي واصل صيامه عن التهديف للمباراة الرابعة عشرة على التوالي في الدوري الممتاز (71)، وذلك دون ان يطرأ اي تعديل على مجريات اللقاء.

وفي الدقيقة 84 زج فينغر بجاك ويلشير على حساب الالماني مسعود اوزيل ليخوض بالتالي مشاركته الاولى منذ 330 يوما وتحديدا منذ نهائي كأس انكلترا في 30 ايار/مايو 2015 ضد استون فيلا (4-صفر) الا ان النتيجة لم تتغير ايضا، ليخرج “المدفعجية” بنقطة فقط كما حال اصحاب الارض

ويلعب لاحقا ليستر سيتي المتصدر ضد سوانسي سيتي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com