بايرن ميونيخ يقترب من اللقب الرابع على التوالي للبوندزليجا بالفوز على شتوتجارت


بايرن ميونيخ يقترب من اللقب الرابع على التوالي للبوندزليجا بالفوز على شتوتجارت



واصل بايرن ميونيخ صحوته واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي بفوزه الثمين على مضيفه شتوتجارت 3-1 اليوم السبت على ملعب “جوتليب دايملر شتاديون” في شتوتجارت وأمام 60 الف متفرج في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
 
وهو الفوز الرابع على التوالي لبايرن ميونيخ بعد خسارة وتعادل، والرابع والعشرون هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 75 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفا على شالكه غدا الاحد في ختام المرحلة.
 
في المقابل، تابع شتوتجارت نتائجه المخيبة ومني بخسارته الرابعة في مبارياته الثماني الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط فتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الثاني عشر.
 
وفضل مدرب بايرن ميونيخ الاسباني بيب غوارديولا اراحة الفرنسي كينغسلي كومان، وابقى على مواطنه تياغو الكانتارا وتوماس مولر والبرازيلي دوجلاس كوستا والقائد فيليب لام على مقاعد البدلاء في افق المواجهة المرتقبة امام مضيفه بنفيكا البرتغالي (1-صفر ذهابا في ميونيخ) الاربعاء المقبل في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.
 
ودفع جوارديولا للمرة الثانية على التوالي بالفرنسي فرانك ريبيري وماريو غوتسه اساسيين خلف الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.
 
يذكر انها المباراة الرابعة لريبيري الذي احتفل اول من امس الخميس بعيد ميلاده الثالث والثلاثين، كاساسي في 9 مباريات مع الفريق البافاري هذا الموسم.
 
وانتظر بايرن ميونيخ الدقيقة 31 لافتتاح التسجيل عن طريق النيران الصديقة عندما حاول قائد شتوتغارت جورج نايدرماير ابعاد تمريرة عرضية زاحفة لريبيري.
 
وعزز المدافع الدولي النمسوي دافيد الابا تقدم الفريق البافاري مطلع الشوط الثاني بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الاسباني خوان برنات (52).
 
وسجل دانيال ديفادي هدف الشرف لاصحاب الارض مقلصا الفارق بتسديدة من داخل المنطقة (63).
 
ووجه كوستا، بديل جوشوا كيميخ، الضربة القاضية لشتوتغارت بتسجيله الهدف الثالث للفريق البافاري بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البولندي بريميسلاف تايتون (89).
 
وانعش دارمشتات اماله في البقاء في الدرجة الاولى التي صعد لها هذا الموسم بفوزه الثمين على مضيفه هامبورغ 2-1 على ملعب “نوردبنك ارينا” وامام 57 الف متفرج.
 
ومنح المدافع التركي ايتاك سولو التقدم للضيوف بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر تمريرة من كونستانتين راوش (38).
 
واضاف جيروم غوندورف الهدف الثاني بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من ساندرو فاغنر (54).
 
وسجل لويس هولتبي هدف الشرف لهامبورغ في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما تلقى كرة داخل المرمى وتابعها بيمناه على يمين الحارس كريستيان ماتينيا. 
 
وعزز دارمشتات موقعه في المركز الثالث عشر برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف شتوتغارت، فيما تجمد رصيد هامبورغ عند 34 نقطة في المركز العاشر.
 
وواصل هوفنهايم نتائجه الرائعة في سعيه الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية بفوزه الثمين على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-صفر على ملعب “كوميرتسبنك ارينا” وامام 51 الف متفرج.
 
ويدين هوفنهايم بفوزه الثالث في مباريات الاربع الاخيرة دون خسارة الى الايراني نديم اميري الذي سجل الهدف الاول في الدقيقة 62 عندما استغل كرة عرضية داخل المنطقة فتابعها بيمناه داخل الشباك، وماكس اوث مستغلا كرة مرتدة من الحارس الفنلندي لوكاس هراديتشكي فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (89).
 
وعزز هوفنهايم موقعه في المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة مقابل 27 نقطة لاينتراخت فرانكفورت الذي بقي منفردا في المركز قبل الاخير برصيد 27 نقطة بفارق 3 نقاط خلف شريكه السابق اوغسبورغ العائد بفوز ثمين من بريمن على حساب فيردر 2-1 على ملعب “فيسرشتاديون” وامام 41 الف متفرج.
 
وكان فيردر بريمن البادىء بالتسجيل عبر النمسوي فلوريان غريليتش بتسديدة قوية زاحفة اسكنها يمين الحارس مارفين هيتس (43)، لكن اوغسبورغ ادرك التعادل عبر الايسلندي الفريد فينبوغاسون بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من البرازيلي كايوبي (53).
 
وسجل الكوري الجنوبي هونغ جيونغ-هو هدف الفوز في الدقيقة 86 بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة اثر ركلة حرة انبرى لها دانيال باير (87).
 
وتراجع فيردر بريمن الى المركز السادس عشر بعدما تجمد رصيده عند 28 نقطة.
 
وحرم اينجولشتات ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ من تشديد الخناق على هرتا برلين الثالث عندما تغلب عليه 1-صفر على ملعب “اودي سبورتبارك” وامام 15200 متفرج.
 
وسجل موريتس هارتمان هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88.
 
وارتقى اينغلوشتات الى المركز الثامن مؤقتا برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة امام فولفسبورغ الذي يستضيف ماينتس لاحقا، فيما تجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ عند 45 نقطة في المركز الرابع بفارق 4 نقاط خلف هرتا برلين المتعادل مع هانوفر 2-2 امس الجمعة في افتتاح المرحلة.
 
وبات بوروسيا مونشنجلادباخ مهددا بالتراجع الى المركز الخامس في حال فوز شريكه باير ليفركوزن على مضيفه كولن غدا.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com