تشيلسي يتلقى أول خسارة بعد رحيل مورينيو


تشيلسي يتلقى أول خسارة بعد رحيل مورينيو



على ملعب ليبرتي ستاديوم وامام نحو 21 الف متفرج، حقق سوانسي سيتي فوزا تاريخيا على تشيلسي هو الاول في 10 مباريات بين الفريقين منذ صعود الفريق الويلزي الى الدوري الانكليزي الممتاز، وذلك ضمن الجولة 33.
 
والخسارة هي الاولى لتشلسي، بطل الموسم الماضي، في الدوري في آخر 16 مباراة بعد سقوطه على ارض ليستر سيتي المتصدر في 14 كانون الاول/ديسمبر (خسر مرتين صفر-2 و1-2 امام باريس سان جرمان الفرنسي في دوري ابطال اوروبا ومرة واحدة في كأس انكلترا امام ايفرتون صفر-2)، والاولى في 15 مباراة بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو وتولي الهولندي غوس هيدينك المهمة.
 
وكان تشلسي افتتح الموسم بالتعادل مع سوانسي 2-2. 
 
وخطف سوانسي هدف السبق والفوز عبر الايسلندي جيلفي سيغوردسون بتسديدة من داخل المنطقة اثر تمريرة من الاكوادوري جيفرسون مونتيرو (25) ليكون الهدف الثاني والاربعين في شباك الفريق اللندني.
 
وكاد حارس تشلسي البوسني اسمير بيغوفيتش يدفع ثمن تهاونه في ابعاد كرة من منطقته فارتطمت باحد زملائه ووصلت الى الغاني اندريه اييو الذي اعادها بتهاون ايضا نحو الشباك نجح بيغوفيبتش في تحويل مسارها قبل ان ينقض عليها ويبطل مفعولها (36).
 
وفي الشوط الثاني، كاد البرازيلي الكسندر باتو يدرك التعادل ويسجل هدفه الثاني مع تشلسي منذ انتقاله اليه في كانون الثاني/يناير بعدما تابع بالكعب كرة عرضية من الاسباني بدرو رودريغيز مرت بجانب القائم الايسر (54)، وانقذ بيغوفيتش مرماه من هدف ثان بردة فعل سريعة وناجحة حين تصدى لكرة تابعها جاك كورك وهي “طائرة” بعد ان ارتدت من الدفاع (58).
 
وعلى ملعب فيكارايج رود ساتاديوم وامام نحو 21 الف متفرج، تعادل واتفورد مع ضيفه ايفرتون 1-1.
 
وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الاول تسجيل الهدفين فتقدم الضيوف بواسطة الاسكتلندي جيمس ماكارثي الذي تابع كرة من جاخل المنطقة في اسفل الزاوية اليسرى (45+1).
 
ولم يهنأ ايفرتون طويلا، وادرك الدولي الايطالي خوسيه هوليباس التعادل من متابعة رأسية لكرة نفذها بن واطسون من ركلة ركنية (45+3).
 
وعلى ملعب سيلهرست بارك، فاز كريستال بالاس على ضيفه نوريتش بهدف وحيد سجله جايسون بونتشيون بمساعدة جويل وارد (68).
 
وعلى ملعب فيلا بارك وامام اكثر من 31 الف متفرج، تعرض استون فيلا الاخير لخسارة جديدة هي الثالثة والعشرون منذ بداية الموسم عندما سقط امام ضيفه بورنموث الوافد الجديد الى الدوري الممتاز صفر-2.
 
وخطف ستيف كوك الهدف الاول في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بعد كرة نفذها سايمون فرانسيس من ركلة ركنية (45+2)، وعزز جوشوا كينغ التقدم والفوز بالهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة (74).
 
وسجل الغاني جوردان اييو هدف خفظ ماء الوجه لاستون فيلا بعد تمريرة من السنغالي ادريسا غوييه (85).
 
ويلعب لاحقا اليوم مانشستر سيتي مع وست بروميتش البيون، وتختتم المرحلة غدا بلقاءين آخرين فيلعب سندرلاند مع ليستر سيتي المتصدر، وليفربول مع ستوك سيتي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com