بايرن يدافع عن فارق النقاط الخمس.. ودربي “الرور” بين دورتموند وشالكه


بايرن يدافع عن فارق النقاط الخمس.. ودربي “الرور” بين دورتموند وشالكه



يخوض بوروسيا دورتموند الثاني مواجهة نارية في دربي اقليم الرور على ارض شالكه الاحد، فيما يخوض بايرن ميونيخ المتصدر رحلة سهلة الى ارض شتوتغارت السبت في المرحلة التاسعة والعشرين في الدوري الالماني لكرة القدم.

ويتصدر الفريق البافاري الترتيب مع 72 نقطة من 28 مباراة وبفارق 5 نقاط عن دورتموند الذي خوض الخميس مواجهة صعبة مع ضيفه ليفربول الانكليزي في ذهاب ربع النهائي من الدوري الاوروبي.

ويخوض بايرن اللقاء بعد فوزه غير المطمئن الثلاثاء على ضيفه بنفيكا البرتغالي 1-صفر في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

من جهته، لم يفز شتوتغارت سوى مرة يتيمة في اخر 7 مباريات، ويحتل المركز الثاني عشر بفارق 6 نقاط عن مناطق الهبوط.

وفي المباراة الثانية، يبحث دورتموند عن فوزه الرابع على التوالي على غرار بايرن، عندما يصطدم بغريمه شالكه آملا تكرار فوزه عليه بعدما تخطاه ذهابا 3-2.

ويمر فريق المدرب توماس توخيل بفترة جيدة، ولم يخسر في الدوري في عام 2016، فيما تراجع شالكه الى المركز السابع بعد خسارته مرتين في اخر 3 مباريات.

وبعد تعرضه لخسارة مذلة امام بوروسيا مونشنغلادباخ، يفتتح هرتا برلين الثالث المرحلة الجمعة عندما يستقبل هانوفر متذيل الترتيب والذي خسر 13 مرة في اخر 14 مباراة ما عبد طريقه نحو الدرجة الثانية.

وبالنسبة لمدرب برلين المجري بال دارداي “لا مجال للتراخي” بعد الخسارة المذلة امام مونشنغلادباخ، ويجب “الاستمرار بالعمل مثل النمل”.

وبحال فوزه سيضمن برلين (48 نقطة)، الذي لم يخسر مرتين على التوالي هذا الموسم، البقاء في المركز الثالث الذي ينافسه عليه اربعة اندية هي مونشنغلادباخ (45) الذي يحل على انغولشتات التاسع، وباير ليفركوزن (45) الذي يحل على كولن الحادي عشر، وماينتس (44) الذي يحل على فولفسبورغ الثامن وشالكه (44).

وتتركز الانظار على مباراة فولفسبورغ مع ماينتس، بعد تحقيق الاول فوزا صادما على ريال مدريد الاسباني 2-صفر الاربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا.

وقال ديتر هيكينغ بعد فوز الذئاب الخضر: “قدم الفريق اداء رائعا. تطلب الامر مجهودا خارقا للفوز على فريق بهذا المستوى. مع (البرازيلي) هنريكي قدمنا سلاحا لم يتوقعه ريال. مع التقدم 2-صفر نذهب بمعنويات عالية الى مدريد، لكن نعلم ان المتطلبات ستكون مرتفعة هناك. لدينا فرص واقعية راهنا لبلوغ نصف النهائي”.

من جهته، قال لاعب وسط فولفسبورغ الفرنسي جوشوا غيلافوغي :”ينجح فولفسبورغ في دوري الابطال اكثر من البوندسليغا وقدم مستويات اكثر استقرارا من الدوري المحلي”.

وتابع: “لكن يجب الا نندفع كثيرا. يجب الذهاب الى مدريد كي نسجل هناك. قبل ذلك يجب ان نلتقط انفاسنا، لانه يجب الفوز على ماينتس السبت للحفاظ على امال التأهل الى البطولات الاوروبية الموسم المقبل”.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت هامبورغ مع دارمشتات، وفيردر بريمن مع اوغسبورغ واينتراخت فرانكفورت مع هوفنهايم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com