الاتحاد يدافع عن تاريخه أمام النصر الإماراتي.. والهلال يستقبل الجزيرة بحثًا عن الاقتراب من التأهل


الاتحاد يدافع عن تاريخه أمام النصر الإماراتي.. والهلال يستقبل الجزيرة بحثًا عن الاقتراب من التأهل



يلعب فريقا الهلال والاتحاد مساء اليوم الأربعاء مواجهتَيْ الجولة الرابعة من دوري أبطال آسيا في مهمة شاقة للغاية للفريقين؛ بهدف الحفاظ على حظوظ الأندية السعودية في الوصول للدور الثاني من المسابقة. وسيتعين على الفريق الاتحادي الرحيل إلى دبي الإماراتية لملاقاة النصر الإماراتي حفاظًا على تاريخه، فيما يستضيف الهلال نظيره الجزيرة الإماراتي في قمة كروية منتظرة، يسعى الهلال من خلالها للاقتراب من التأهل للدور الثاني.

النصر الإماراتي – الاتحاد السعودي

ملعب المباراة:

استاد آل مكتوم بنادي النصر

التوقيت: 7:45

من أجل الحفاظ على الحظوظ، والحفاظ على تاريخه، يحل الفريق الاتحادي ضيفًا على النصر الإماراتي في مواجهة لن تكون سهلة على الطرف الاتحادي، الذي يسعى للوقوف على قدميه مجددًا في هذه المسابقة تحديدًا للعودة للمسابقات المحلية بشكل أفضل بعد تلقيه ثلاث خسائر متتالية، منها واحدة في هذه المسابقة، قلصت من حظوظه في التأهل بتراجعه للمركز الأخير في المجموعة الأولى، وبات أمله معلقًا بالخروج بالنقاط الثلاث في هذه المباراة أولاً، وانتظار بقية النتائج قبل ملاقاة الفريق الإيراني سبهان ذهابًا وإيابًا.

ويتذيل الفريق الاتحادي جدول ترتيب المجموعة بعد خسارته من مضيفه النصر الإماراتي في لقاء الذهاب بجدة بهدف لهدفين، بعدما تعادل في المواجهتين الأولى والثانية مع لوكوموتيف الأوزبكي؛ ليبقى على رصيده بنقطتين، وبات وضعه مقلقًا للغاية باقتراب خروجه من دور المجموعات.

وسيلعب الفريق بهدف الفوز واستعادة الأمل في التأهل ونسيان الخسارتين اللتين مُني بهما في الدوري السعودي أمام الوحدة والأهلي، وفقد بهما الفرصة بشكل كبير في المنافسة على اللقب قبل خمس جولات من ختام الدوري؛ ليكون التعويض من خلال خطف بطاقة التأهل في هذه المسابقة. وسينتهج الفريق طريقة هجومية بحتة بغية الفوز فقط؛ لأن الخسارة سترمي به خارج الحسابات في حال فوز سبهان على لوكوموتيف. ويبرز في صفوف الاتحاد مهاجمه التشيلي ريفاس بجانب فهد المولد وسان مارتن وجمال باجندوح.

وعلى الطرف المقابل، يدخل النصر الإماراتي بهدف الاقتراب من التأهل، بعدما حقق فوزًا ثمينًا على الاتحاد في جولة الذهاب؛ ليقفز إلى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط. وسيحاول استغلال عاملَيْ الأرض والجمهور للخروج بنقاط المباراة لوضع قدمه في الدور الثاني. ويعتمد الفريق النصراوي بشكل كبير على محترفيه بقيادة لاعب الوسط البوركيني بيترويبا والتشيلي خيمينيز والمدافع البرازيلي نليلمار داس يلفا، إضافة إلى خليفة غانم وأحمد اليابسي.

الهلال السعودي – الجزيرة الإماراتي

ملعب المباراة:

استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

التوقيت 8:45

ويلتقي الفريق الهلالي مع نظيره الجزيرة الإماراتي في قمة خليجية منتظرة، بعدما تعادلا في مباراة الذهاب بهدف لمثله بعد مباراة مثيرة، فرط خلالها الفريق الهلال في تحقيق الفوز والاقتراب من التأهل بنسبة كبيرة؛ ليترك المجال مفتوحًا للحسابات في المجموعة الثالثة. ويدخل الفريق الأزرق برصيد 5 نقاط، يحتل بها المركز الثاني في المجموعة خلف الفريق الإيراني تراكتورز، وسيحاول تحقيق النقاط الثلاث معتمدًا على عودة الروح مجددًا، وتحقيقه انتصارًا ثمينًا على الخليج في الدوري، حافظ به على الأمل في المنافسة على الدوري.

وسيجد الفريق الهلالي مباراة اليوم فرصة كبيرة لمواصلة المصالحة مع جماهيره قبل دخوله في معترك أهم بمنافسته على ثلاث بطولات متتالية، يأمل من خلالها بتحقيق الألقاب المتبقية كافة، بعدما حقق لقبي الموسم حتى الآن. وسيكون الهجوم أهم الطرق الهلالية للخروج بالنقاط الثلاث بشرط عدم التفريط بالفرص السهلة

كما حدث في مباراة الذهاب. ويتميز الفريق الهلالي بوفرة العناصر المميزة، بالرغم من الغيابات المؤثرة للإصابة، أمثال ديقاو وإدواردو والعابد. فيما يُعتبر ياسر الشهراني أبرز الأوراق الهلالية، إضافة إلى عبدالله عطيف وألميدا وسلمان الفرج، وكذلك ثنائي الدفاع كواك وجحفلي.

فيما يدخل فريق الجزيرة الإماراتي وهو في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة بتعادله مع الهلال في الجولة الماضية، ويتطلع لتحقيق الفوز في لقاء اليوم؛ ليحافظ على أمله بالمنافسة على التأهل؛ وهو ما سيجعل الفريق يرمي بأوراقه كافة؛ لأنه في حال الخسارة سيودع المسابقة في حال فوز تراكتورز على بختاكور أو العكس.

ويبرز في صفوف الفريق النجم البرازيلي تياقو نيفيز ومسلم فايز وفارس جمعة وعلي مبخوت والكوري بارك جوو. وضمن الجولة نفسها تقام اليوم ست مباريات أخرى، ستكون كما في الجدول المرفق.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com