منتخب مصر يتسلح بـ(40) ألف مشجع لعبور نيجيريا ووضع قدمه في أمم أفريقيا 2017


منتخب مصر يتسلح بـ(40) ألف مشجع لعبور نيجيريا ووضع قدمه في أمم أفريقيا 2017



تتوجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، صوب إستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية لمتابعة اللقاء الهام بين منتخب مصر الأول وضيفه منتخب نيجيريا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون.

ووسط حضور جماهيري غفير بعد موافقة وزارة الداخلية رسميا على حضور 40 ألف مشجع لمساندة منتخب مصر في التصفيات الأفريقية، يخوض الفراعنة مواجهتهم الصعبة والحاسمة أمام منتخب نيجيريا تحت شعار لا بديل عن الفوز من أجل وضع قدمهم في نهائيات أمم أفريقيا التي غابوا عنها لثلاث دورات متتالية.

واشتعلت الحسابات في المجموعة السابعة بعدما أعلن الاتحاد الأفريقي «كاف» انسحاب منتخب تشاد من التصفيات وإلغاء نتائجه بالمجموعة وتقليص عدد المنتخبات المشاركة إلى 3 منتخبات فقط، وبالتالي سيتأهل صاحب المركز الأول فقط بعدما أصبح من المستحيل فكرة تأهل أفضل منتخب ثانٍ بعد تراجع عدد النقاط.

يتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 4 نقاط حيث سجل 4 أهداف وتلقى هدفا، فيما يأتي المنتخب النيجيري في المركز الثاني برصيد نقطتين مسجلا هدفا ومستقبلا مثله، في حين يتذيل منتخب تنزانيا المجموعة بنقطة واحدة وفشل في تسجيل أهداف وتلقى 3، وأصبح الفراعنة مطالبين بالفوز على نيجيريا لحسم التأهل بنسبة 99 في المائة للنهائيات.

وأكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه يسعى لمستوى أفضل في لقاء نيجيريا اليوم الثلاثاء، وتصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون خلال لقاء كادونا الذي انتهي بالتعادل بهدف لكل فريق، وأشار إلى أن حضور الجماهير المصرية سيشعل حماس اللاعبين لتحقيق الفوز، والتأهل بشكل رسمي إلى نهائيات الأمم الأفريقية.

وأوضح كوبر، أنه يسعى لتطبيق أفكار هجومية جديدة في لقاء نيجيريا، مؤكداً أن انسحاب تشاد من المجموعة لن يؤثر على المنافسة في سباق الصدارة. مشدداً على أنه طالب اللاعبين بالتركيز على لقاء نيجيريا من أجل تحقيق الفوز، وعليهم أن ينحوا جميع الحسابات جانبًا، لأن تحقيق الفوز هو الهدف الأول بغض النظر عن باقي حسابات المجموعة.

من جانبه، أعلن سامسون سياسيا، المدير الفني للمنتخب النيجيري، التحدي مؤكداً أنه سيفوز على منتخب مصر في استاد برج العرب، وقال سياسيا: «أضعنا فوزاً سهلاً في لقاء الذهاب بمدينة كاودنا، وكان في متناولنا خطف النقاط الثلاث، ولكن دفعنا ثمن الاستهتار بالمنافس وعدم التركيز في آخر10 دقائق»، وأضاف: «لم نودع التصفيات، أمامنا90 دقيقة حاسمة في ملعب برج العرب بالإسكندرية وعلينا أن نلعب للفوز، وسنفعل ذلك».

وأشار إلى أن منتخب مصر استغل فرصة وحيدة للتعادل، مؤكداً أن المنتخب النيجيري قادر على التأهل لأمم أفريقيا من خلال الفوز في الإسكندرية والفوز على تنزانيا في اللقاء الأخير للتصفيات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com