الأخضر يلاقي الإماراتي في ديربي خليجي آسيوي


الأخضر يلاقي الإماراتي في ديربي خليجي آسيوي



تتجه الأنظار اليوم الثلاثاء صوب القارة الآسيوية وذلك لمعرفة مصير البطاقات المؤهلة للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018 وكذلك المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019 عندما تلعب مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات المشتركة والتي ضمن من خلالها منتخبنا السعودي التأهل للدور الثالث قبل أن يلاقي شقيقه المنتخب الإماراتي على أرض استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة..

المباراة عبارة عن ديربي وعرس خليجي يجمع المنتخبين الشقيقين منتخبنا السعودي وعضده الأيمن الإماراتي في ملحمة كروية كبيرة نظراً لأهمية المنتخبين على مستوى القارة، وسيحاول الأخضر السعودي مساء اليوم لكسب المواجهة لاستعادة وضعه الطبيعي كأحد أقوى فرق القارة بعدما حجز بطاقة التأهل عن المجموعة وكأقل تقدير كأحد أفضل أربعة من أصحاب المركز الثاني .

ويدخل الأخضر بعد فوزه على المنتخب الماليزي في المباراة الماضية بهدفي السهلاوي والجاسم ليتربع على عرش المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة وسيكون هدفه الفوز لتأكيد زعامة المجموعة قبل الاستحقاقات القادمة التي تنتظره بعدما خفت الضغوطات بضمان التأهل رسمياً وهو ما سيساعد على تقديم أداء جيد بعيداً عن الضغط، ويبرز في صفوف منتخبنا هداف التصفيات محمد السهلاوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج وأسامة هوساوي ووليد باخشوين وسلمان مؤشر.

في المقابل يدخل المنتخب الإماراتي بفرصة الفوز فقط للتأهل أو التعادل شريطة تعثر بقية المنتخبات في المجموعات الأخرى للحاق بالتأهل كأحد أفضل ثاني المجموعات، ويمتلك المنتخب الإماراتي في رصيده 16 نقطة بعد فوزه على المنتخب الفلسطيني في الجولة الماضية بهدفين للاشيء ولا يريد التفريط في فرصة الوصول للدور الثالث من تصفيات كأس العالم بعد تأكد مشاركته في كأس آسيا بصفته المستضيف .

ويعول بشكل كبير على التجانس الكبير للاعبيه وحيويتهم بقيادة عمر عبدالرحمن وأحمد خليل وعلي مبخوت وإسماعيل الحمادي وعامر عبد الرحمن. وستقام اليوم كذلك مواجهات الجولة الأخيرة من التصفيات وستكون على النحو التالي:

12:00 استراليا × الأردن

1:30 أفغانستان × سنغافورة

1:35 اليابان × سوريا

3:00 لبنان × ميانمار

3:00 الفلبين × كوريا الشمالية

3:15 الصين × قطر

3:30 الهند × تركمنستان

4:00 طاجيكستان × قيرغيزستان

4:00 أوزبكستان × البحرين

5:00 العراق × فيتنام

5:00 فلسطين × تيمور الشرقية

5:30 إيران × عمان


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com