ناشئين الهلال بطلاً للدوري السعودي الممتاز


ناشئين الهلال بطلاً للدوري السعودي الممتاز



حسم فريق ناشئي الهلال بطولة دوري ناشئي الممتاز لكرة القدم لصالحه قبل نهاية المسابقة بـ 4 جولات, ورفع رصيده البطولاتي إلى الرقم 13 في تاريخه مبتعدا عن أقرب منافس في السجل الذهبي بفارق يزيد على الضعف.

وجاء تحقيق الزعيم الصغير للبطولة عبر بوابة الأهلي عندما هزمه في المباراة التي جمعتهما أمس في ملعب الأهلي في جدة ضمن الجولة 18 للدوري بهدف وحيد حمل توقيع لاعب وسطه حمد العبدان من « علامة الجزاء» في الدقيقة الأخيرة من الحصة الأولى، وهي المباراة التي شهدت تفوقا هلاليا ملحوظا أغلب فتراتها رغم أن الأهلي قدم واحدة من أفضل مبارياته لكن « خانه» الشحن الزائد للاعبيه الذين لعبوا بعنف وبأعصاب مشدودة نتج عنها حصول اثنين من لاعبيه على بطاقات حمراء في آخر دقائقها, حيث لم يتردد الحكم عبد الله العارضي في طرد علي الشيخي « 83» إثر دخوله العنيف على لاعب الهلال منصور القنيعان, واتبعه في الدقيقة « 91» بطرد إبراهيم سحاري الذي كرر المخاشنة وبحوزته بطاقة صفراء، كما شهدت عدم احتساب هدف هلالي صريح سجله هداف المسابقة خالد آل جبيع بإشارة من الحكم المساعد مسفر عسيري الذي قال إن اللاعب كان متسللا !! .

والحق يقال إن حسم الهلال للقب لصالحه جاء بكل جدارة واستحقاق كونه الأقوى والأفضل والأميز طيلة مسيرته إذ لعب حتى الآن 18 مباراة فاز في 17 «هزم جميع الفرق» وتعادل في واحدة ولم يخسر وجمع 52 نقطة وسجل مهاجموه 66 هدفا « أقوى هجوم» ولم تهتز شباكه سوى 10 مرات « أقوى دفاع وحراسة « ويحتل 4 من لاعبيه المراكز الأولى في قائمة الهدافين وهم: خالد آل جبيع « 19 هدفا» و حمد العبدان « 11 هدفا» ومحمد منصور ونواف الدريهم « 8 أهداف لكل منهما» والأرقام قابلة للزيادة فأمام الفريق 4 مباريات لم يلعبها بعد.

وكان الفريق الهلالي قد لعب مباراة الأمس بثلاث فرص جميعها تتوجه بطلاً: الفوز بأي نتيجة أو التعادل أو الخسارة شريطة تعثر الشباب، لكن قطع الشك باليقين وحقق الفوز الذي توجه بطلا رغم افتقاده اثنين من أبرز عناصره الرئيسة وهما القائد نواف الدريهم وصانع اللعب محمد منصور.

بهذه النتيجه ارتفع رصيد الهلال إلى 52 نقطة مغردا بها وحيدا في القمة بفارق 16 نقطة عن الشباب صاحب المركز الثاني « وأمامه فرصة تحقيق رقم قياسي وتاريخي من النقاط فيما لو فاز في مبارياته الأربع المتبقية إذ سيصبح رصيده 64 نقطة، وهو رقم لم يصل إليه أي فريق منذ انطلاقة المسابقة بمختلف مسمياتها .. فيما تجمد رصيد الأهلي على 27 نقطة أبقته سادسا ولديه مباراة مؤجلة.

السجل الذهبي

لبطولات الناشئين:

1- الهلال : 13 بطولة

2- الأهلي : 6 بطولات

3- الشباب :5 بطولات

4-النصر : 4 بطولات

5-الاتفاق : 2 بطولتان

6- حطين : 2 بطولتان

7 – الاتحاد : 1 بطولة واحدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com