الأخضر يواجه ماليزيا في المحطة قبل الأخيرة للعبور نحو النهائيات


الأخضر يواجه ماليزيا في المحطة قبل الأخيرة للعبور نحو النهائيات



يدخل المنتخب السعودي مرحلة الحسم في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 م في روسيا، وكأس أمم آسيا 2019 م في الإمارات، حينما يستضيف في الجولة التاسعة ما قبل الأخيرة نظيره الماليزي على إستاد الملك عبدالله بجدة عند الثامنة والنصف مساءً، في مباراة وإن كانت كفتها على المستوى الفني، إضافةً إلى الأرض والجمهور تميل لصالح “الأخضر”، إلا أنها تعدّ مهمة ومنعطفا خطرا في مشواره نحو روسيا، فالفوز فيها ربما يضمن له التواجد بشكلٍ رسمي في كأس آسيا، والتصفيات النهائية للمونديال، شريطة تعثّر منافسه المباشر في المجموعة الإمارات بالتعادل أو الخسارة أمام فلسطين على إستاد محمد بن زايد بإمارة أبوظبي، أو أن تخدمه نتائج المجموعات الأخرى التي تتنافس على أفضل أربع مراكز ثواني.

ويسعى المنتخب السعودي لمواصلة سيطرته التاريخية على الضيف، بعدما خاض تسعة لقاءات سابقة، لم يخسر في أيّ منها، تعادل في اثنتين، وكان الانتصار حليفه في سبعة أحدها مباراة الذهاب من التصفيات، والتي شهِدت شغباً جماهيرياً أُوقفت بسببها، قبل أن يحتسبها “الفيفا” انتصارا ل”الأخضر” 3-صفر، الذي يعاني في هذه المباراة من غيابات عدة، بعد استبعاد ستة لاعبين، تنوعت أسباب الاستبعاد ما بين أسباب انضباطية، وإصابات.

ومن المتوقع أن يدخل الهولندي بيرت فان مارفيك بتشكيل مكوّن من خالد شراحيلي في حراسة المرمى، وأسامة هوساوي وعمر هوساوي وياسر الشهراني وعبدالله الزوري في الدفاع، على أن يكون عبدالملك الخيبري وتيسير الجاسم وسلمان المؤشر ويحيى الشهري وفهد المولد في خط الوسط، ومحمد السهلاوي وحيداً في الهجوم.

وبعبارة: “سنواجه أحد أفضل المنتخبات الآسيوية، وأمراً رائعاً أنني سجلت أمامهم سابقاً”، أكد قائد المنتخب الماليزي بن رحيم على أهمية مباراة اليوم، وأن تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة الأخيرة لهم في التصفيات، سيكون أمراً رائعاً ومعنوياً.

ويتصدر المنتخب السعودي مجموعته ب16 نقطة، يأتي خلفه الإماراتي ب13، وفلسطين ثالثة في الترتيب بتسع نقاط، تحلّ بعدها ماليزيا بأربع نقاط، فيما يتذيل المجموعة الأولى بنقطتين منتخب تيمور الشرقية الذي لن يلعب هذه الجولة.

وفي المجموعة الثانية، يواجه المنتخب الأردني نظيره البنغلاديشي، ويستضيف منتخب أستراليا خصمه الطاجيكستاني، على أن تلعب قطر مباراة تأدية واجب أمام هونغ كونغ بعد ضمانها التأهل من المجموعة الثالثة التي ستستضيف فيها الصين جزر المالديف.

وفي المجموعة الرابعة، تحلّ الهند ضيفةً على إيران، وتواجه عمان على مجمع السلطان قابوس الرياضي منتخب غوام، ويستضيف المنتخب السوري نظيره الكمبودي في المجموعة الخامسة من التصفيات، والتي تلتقي فيها اليابان مع أفغانستان.

أما في السادسة فتلعب العراق أمام تايلاند، وفيتنام ضد تايوان، بينما في السابعة يسافر المنتخب اللبناني إلى سيئول لمواجهة كوريا الجنوبية، فيما يستمر إيقاف الكويت من “الفيفا” بتأجيل مواجهتها أمام لاوس إلى حين صدور قرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي.

وفي الثامنة آخر مجموعات التصفيات، تبحث أوزبكستان أمام الفلبين عن خطف صدارة المجموعة من كوريا الشمالية التي لن تلعب هذه الجولة، وتلعب اليمن مباراتها الأخيرة أمام البحرين في مواجهة لا تقدم أو تؤخر بعد خروج المنتخبين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com