دورتموند يفشل في تقليص فارق الصدارة مع بايرن ميونيخ


دورتموند يفشل في تقليص فارق الصدارة مع بايرن ميونيخ



انتهت القمة بين بوروسيا دورتموند الثاني وضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة بالتعادل السلبي اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

على ملعب سيجنال ايدونا بارك، سيطر صاحب الارض على المجريات في نصف الساعة الاول، والضيف على الدقائق ال15 الاخيرة من الشوط وشكلت كل هجمة لاحدهما فرصة هدف فتعددت الفرص وتحمل الحارسان عبئا كبيرا، لكن الشباك بقيت عذراء.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الصورة كثيرا مع تبادل للهجمات منذ بدايته، واصاب التشيلي ارتورو فيدال، افضل لاعب في اللقاء، عارضة دورتموند (63)، واهدر الكولومبي ادريان راموس بديل ماركو ريوس فرصة هدف لدورتموند عندما تابع برأسه كرة بجانب القائم الايمن اثر تمريرة من الغابوني متصدر ترتيب الهدافين وافضل لاعب في افريقيا (2015)، بيار ايميريك اوباميانغ (88).

ورفع بايرن ميونيخ الذي تعرض لخسارته الثاني هذا الموسم امام ماينتس 1-2 في المرحلة السابقة، رصيده الى 63 نقطة وبقي الفارق 5 نقاط بينه وبين دورتموند.

وعلى ملعب فولكسفاغن ارينا، حقق فولفسبورغ وصيف البطل فوزا مهما على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الترتيب 2-1.

وهز فولفسبورغ الحائز على لقب واحد في الدوري (2008-2009) وكأس المانيا (2014-2015) والكأس السوبر الالمانية (2015)، شباك الضيوف مرتين متتاليتين بواسطة يوليان دراكسلر (15) وماكس كروزه (17) اثر تمريرتين متتاليتين من مكسيميليان ارنولد.

وقلص مونشنغلادباخ الفارق عبر البرازيلي رافائيل الذي تلقى كرة في الجهة اليسرى من فابيان يونسون تابعها بيمناه في اعلى الزاوية اليمنى (23).

ولم يستطع اي من الفريقين تبديل النتيجة لصالحه خلال اكثر من ساعة فصار رصيد فولفسبورغ 37 نقطة وانتقل الى المركز السابع مقابل 39 نقطة لمونشنغلادباخ الذي تراجع الى المركز الخامس تاركا الرابع لشالكه الذي تغلب مضيفه كولن 3-1 على ملعب راين اينرجيز شتاديون امام اكثر من 49 الف متفرج.

واهتزت شباك كولن في وقت مبكر جدا من ركلة جزاء تسبب بها المدافع دومينيك ماروه باسقاطه الدنماركي بيار هويبييرغ في المنطقة المحرمة نفذها بنجاح الهولندي كلاس يان هونتيلار (2).

وضاعف الفريق الضيف غلته بالهدف الثاني عندما تلقى مكسيمليان ماير كرة نفذها هويبييرغ من ركلة ركنية وتابعها مباشرة بيسراه في اسفل الزاوية اليسرى (23).

وقلص كولن الفارق عن طريق ليوناردو بيتنكور الذي تابع في الشباك كرة عرضية من الصربي فيليب ملادينوفيتش (33).

وفي الشوط الثاني، سجل شالكه الهدف الثالث بواسطة الارجنتيني فرانكو دي سانتي، بديل هونتيلار، الذي تابع برأسه كرة من دينيس اووغو (76).

وصار رصيد شالكه 41 نقطة مقابل 30 لكولن الحادي عشر.

وعلى ملعب “اس جي ال ارينا”، افلت باير ليفركوزن من هزيمة رابعة على التوالي بتعادله مع مضيفه اوغسبورغ 3-3 بعد ان تقدم الاخير بثلاثية نظيفة.

وكان باير ليفركوزن سقط في المراحل الثلاث السابقة امام ضيفه بوروسيا دورتموند (صفر-1) ومضيفه ماينتس (1-3) وضيفه فيردر بريمن (1-4).

وكان باير ليفركوزن خرج في مشواره الاوروبي من دوري ابطال اوروبا بعد ان حل ثالثا في مجموعته خلف برشلونة الاسباني وروما الايطالي، وشارك في الدور الثاني من الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) وتأهل على حساب سبورتينغ لشبونة البرتغالي (1-صفر ذهابا و3-1 ايابا) الى ثمن النهائي حيث سيواجه فياريال الاسباني في 10 و17 الحالي.

وزار اوغسبورغ شباك ضيفه مبكرا بعد ان ردت العارضة كرة من تسديدة قوية لالكسندر اسفاين الى الكوري الجنوبي جا-تشيول كوو تابعها بهدوء في شباك بيرند لينو.

واضاف الكوري الهدف الثاني بالطريقة ذاتها قبيل صافرة نهاية الشوط الاول (44).

وفي الشوط الثاني عزز اوغسبورغ بالهدف الثالث عن طريق الكوري نفسه (57) قبل ان يمسك باير ليفركوزن بزمام الامور ويسجل 3 اهداف بواسطة كريم بلعربي (60) والهولندي بول فيرهاغ (80 خطأ في مرمى فريقه) والتركي هاكان جيلهان اوغلو (90+3) من ركلة جزاء تسبب بها الهولندي جيفري غوفيليوف وناتل معها البطاقةو الحمراء.

وصار رصيد باير ليفركوزن 36 نقطة وتراجع الى المركز الثامن مقابل 26 لاوغسبورغ الرابع عشر.

وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وامام نحو 45 الف متفرج، اكتسح شتوتغارت ضيفه هوفنهايم صاحب المركزظ الاخير 5-1.

وافتتح صاحب الارض التسجيل في وقت مبكر جدا عندما حصل على ركلة ركنية نفذت الى قلب منطقة الجزاء وتابعها المدافع جورج نايدرماير على يسار الحارس اوليفر باومان في اسفل الزاوية (5).

وانهى شتوتغارت الشوط الاول متقدما بهدفين نظيفين بعد ان سجل لوكاس روب الثاني اثر كرة من الاوكراني ارتيم كرافتس الذي قاد هجمة مرتدة (42).

وفي الشوط الثاني، عزز نايدر ماير بالهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه مستفيدا من كرة الصربي فيليب كوستيتِ (51) قبل ان يقلص الكرواتي اندري كراماريتش الفارق بمؤازرة من نادييم اميري (73).

واعاد كوستيتش الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بعد تمريرة من العاجي جوفري سيري داي (78)، واختتم تيمو فرنر المهرجان بالخامس بمساندة من دانيال شواب (83).

وعلى ملعب كومرتس بنك وامام 40 الف متفرج، تعادل اينتراخت فرانكفورت مع اينغولشتات 1-1.

وفاجأ اينغولشتات الوافد الجديد مضيفه بهدف مبكر من ركلة جزاء اختسبت اثر لمسة يد من المدافع الارجنتيني دافيد ابراهام نفذها بنجاح موريتس هارتمان (8).

وفي الشوط الثاني، ادرك ماركو روس التعادل لاصحاب الارض اثر ركنية نفذها ماركو فابيان وتابعها الاول براسه في الشباك (69).

وعلى ملعب فيزر شتاديون، فيردر بريمن على هانوفر 4-1.

وفرض فيردر بريمن المنتشي بفوزه الكبير على باير ليفركوزن في عقر داره 4-1 في المرحلة السابقة، ايقاعه وسجل هدفين نظيفين الاول بواسطة فين بارتلز بتسديدة من زاوية ضيقة (18).

واضاف العملاق البيروفي كلاوديو بيتزارو الذي اصبح في المرحلة الماضية اكبر لاعب يسجل ثلاثية في البوندسليغا، الهدف الثاني (26) مستفيدا من عرضية لاعب منتخب شباب المانيا ليفين اوزتونالي (19 عاما).

وقلص التركي كنان كارامان الفارق مع صافرة نهاية الشوط الاول بعد متنابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (45).

وفي الشوط الثاني، سجل فيردر بريمن هدفين آخرين عبر التشيكي تيودور جبري سيسلاسي بمساندة من بيتزارو (56)، والنمسوي زلاتكو يونوزوفيتش اثر تمريرة من جبري سيلاسي (67).

ويلعب لاحقا اليوم في قمة المرحلة بوروسيا دورتموند ثاني الترتيب الحالي مع بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الثلاثة الاخيرة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com