برشلونة للثأر من رباعية فيغو  ، وريال مدريد في مواجهة اتلتيك بلباو


برشلونة للثأر من رباعية فيغو ، وريال مدريد في مواجهة اتلتيك بلباو



يبحث برشلونة المتصدر وحامل اللقب عن الثأر من سلتا فيغو عندما يستضيفه غداً الأحد في ختام المرحلة ال24 من الدوري الاسباني لكرة القدم، التي تشهد اليوم السبت مواجهة قوية بين ريال مدريد الثالث وضيفه اتلتيك بلباو السادس.

ومني برشلونة، بطل اوروبا والعالم، بخسارة قاسية ذهابا على ارض فيغو 1-4 في المرحلة الخامسة عندما كان سلتا يقدم بداية موسم رائعة قبل تراجعه تدريجا اذ تذوق طعم الفوز مرة يتيمة في اخر سبع مباريات.

وخلافا لسلتا، يعيش برشلونة فترة خارقة وهو يتصدر الترتيب بفارق ثلاث نقاط امام اتلتيكو مدريد مع مباراة مؤجلة مع سبورتينخ خيخون احد فرق المؤخرة، بعد خمسة انتصارات متتالية في الليغا.

ودفع لويس انريكي مدرب برشلونة بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل الى نهائي الكأس على الرغم من تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في اياب نصف النهائي الاربعاء وفوزه الساحق ذهابا 7-صفر.

وحطم الفريق “الكاتالوني” الرقم القياسي الذي حققه في عهد مدربه السابق جوسيب غوارديولا في موسم 2010-2011، إذ لم يخسر في 28 مباراة متتالية، فرفع رصيده الجديد الى 29 مباراة من دون خسارة.

ويطمح برشلونة الى تكرار انجاز الموسم الماضي حين احرز خماسية نادرة “الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية”.

واراح انريكي تشكيلته الاساسية حفاظا على اساسييه لمواجهة ارسنال الانجليزي في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا في 23 فبراير الحالي.

لكن برشلونة يواجه خطر غياب نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي خضع لعملية تفتيت حصيات الكلى التي ظهرت لديه خلال مشاركته في كأس العالم للاندية في ديسمبر الماضي.

في المقابل، تنتظر ريال مدريد مواجهة قوية مع اتلتيك بلباو اليوم.

ويعيش الفريق الملكي، مع مدربه الجديد الفرنسي زين الدين زيدان بديل رافايل بينيتز المقال من منصبه، مرحلة مستقرة اذ لم يخسر في 8 مباريات، في ظل تألق هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم 3 مرات، والفرنسي كريم بنزيمة.

ويبحث ريال عن استعادة موقعه الطبيعي بين ثنائي المقدمة، منتظرا هفوة من جارة اتلتيكو مدريد الذي يتفوق عليه بنقطة ويحل على خيتافي الثاني عشر والجريح من ثلاث خسائر متتالية بعد ثلاث انتصارات.

ويعول اتلتيكو على هدافه الفرنسي انطوان غريزمان الذي عبر عن ارتياحه مع الفريق برغم العروض الهائلة من الاندية الاوروبية.

وسجل غريزمان 19 هدفا في مختلف المسابقات لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني، بينها 12 هدفا في الدوري.

ويستعد اتلتيكو بدوره لخوض ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا امام ايندهوفن الهولندي في 24 من الشهر الجاري.

وتبرز مواجهة فياريال الرابع والذي لم يخسر منذ نوفمبر الماضي، مع ملقة العاشر والباحث عن فوزه الثالث على التوالي.

ويبحث فالنسيا ومدربه السيئ الحظ الانجليزي غاري نيفيل عن فوزه الاول منذ السابع من نوفمبر الماضي عندما يستقبل اسبانيول اليوم.

وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ديبورتيفو لاكورونيا مع ريال بيتيس، وغداً ريال سوسييداد مع غرناطة، واشبيلية مع لاس بالماس، وايبار مع ليفانتي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com