بايرن يواجه وصيف القاع وعينه على توسيع الفارق مع دورتموند


بايرن يواجه وصيف القاع وعينه على توسيع الفارق مع دورتموند



يستقبل بايرن ميونيخ المرشح بقوة للاحتفاظ بلقبه وصيف القاع هوفنهايم الاحد في ختام المرحلة التاسعة عشرة في الدوري الالماني لكرة القدم، فيما يخوض بوورسيا دورتموند مواجهة حذرة السبت مع ضيفه اينغولشتات العاشر.

في المباراة الاولى، يدخل بايرن مرحلة ما بعد اصابة قلب دفاعه الدولي جيروم بواتنغ المبتعد لعدة اسابيع بسبب اصابة في فخذه.

ولجأ المدرب الاسباني جوسيب غوراديولا الى خطة من ثلاثة مدافعين ست مرات هذا الموسم فاز بجميعها، وقد يلجأ الى النمسوي دافيد الابا او المغربي المهدي بنعطية للحلول بدلا من بواتنغ في قلب الدفاع، كما يمكنه ارجاع مواطنه شابي الونسو من خط الوسط للعب هذا الدور.

ولطالما فضل غوارديولا خطة من ثلاثة مدافعين، اذ دفع ثمن اللعب باربعة مدافعين هذا الموسم عندما سقط للمرة الوحيدة امام بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الخامسة عشرة، على غرار سقوطه الكبير امام فولفسبورغ 4-1 الموسم الماضي.

وقال المدافع الاخر هولغر بادشتوبر القادر على استبدال بواتنغ: “ستكون مباراة خطيرة. هوفنهايم ظهره الى الحائط وينبغي ان يحرز النقاط. لكن بعد بداية الاياب ضد هامبورغ اصبحنا مستعدين”.

وتخلف بايرن ذهابا اما هوفنهايم منذ الدقيقة الاولى عبر كيفن فولاند لكنه عادل قبل نهاية الشوط الاول عن طريق توماس مولر، وبرغم طرد بواتنغ قبل ربع ساعة على نهاية الوقت، منحه هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي النقاط الثلاث في الوقت القاتل.

ولم يفز هوفنهايم، الذي يشرف عليه الهولندي هوب ستيفنز والمتساوي بالنقاط مع متذيل الترتيب هانوفر (14 نقطة)، في 15 مباراة مع بايرن، اذ خسر 11 مرة وتعادل 4.

وينوي بايرن الحفاظ على سجله الايجابي على ارضه في طريقه نحو اللقب الرابع على التوالي (رقم قياسي)، اذ يتصدر الترتيب بفارق 8 نقاط عن دورتموند، الوحيد القادر على اللحاق به، اذ يبتعد هيرتا برلين الثالث 16 نقطة عن الفريق البافاري.

ويخوض بايرن المواجهة بعد توقيعه عقد رعاية مع مطار حمد الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، وبعد اعلان رئيس الرابطة الالمانية كريستيان سييفيرت الاربعاء ان الدوري الالماني حسن ارباحه للموسم الحادي عشر على التوالي (62ر2 مليار يورو).

وفي المباراة الثانية، ستكون مواجهة دورتموند حذرة مع اينغولشتات، اذ يملك الاخير ثاني اقوى دفاع (18) في الدوري لكن في المقابل لديه اسوأ هجوم مع 12 هدفا فقط في 18 مباراة مقابل 50 لفريق المدرب توماس توخيل صاحب اقوى هجوم.

ويعول دورتمود على الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ افضل لاعب في افريقيا ومتصدر ترتيب الهدافين، والثلاثي ماركو رويس والارميني هنريخ مخيتاريان وايلكاي غوندوغان الذين سجلوا في مواجهة مونشنغلادباخ الاخيرة (3-1) خارج ارضهم.

وتتركز الانظار مجددا على هيرتا برلين الثالث الذي يعيش مرحلة رائعة وهو يحل على فيردر بريمن السادس عشر باحثا عن تعزيز موقعه المؤهل الى دوري ابطال اوروبا.

ويحل شالكه السادس على دارمشتات الثاني عشر في ظل انتقدات كبيرة لمدربه اندريه برايتنرايتر خصوصا بعد خسارته الاخيرة على ارضه امام بريمن 3-1.

وبرغم مشواره الجيد في الدوري الاوروبي وبداية جيدة في فترة الانتقالات الشتوية، الا ان الازرق الملكي عانى امام بريمن واضطر النادي الى تأكيد عدم اقالة برايتنرايتر.

وقال هورست هيلدت المدير العام في النادي: “نحن راضون مع اندريه. الفريق يدعمه بنسبة 100%. خسرنا لاننا لم نستغل الفرص العديدة التي اتيحت لنا”.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، والسبت باير ليفركوزن مع هانوفر، واوغسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت، وشتوتغارت مع هامبورغ، والاحد فولفسبورغ مع كولن.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com