قضائية “فيفا” تسلم بلاتر وبلاتيني حيثيات قرار إيقافهما 8 سنوات


قضائية “فيفا” تسلم بلاتر وبلاتيني حيثيات قرار إيقافهما 8 سنوات



اعلنت الغرفة القضائية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم انها سلمت الرئيس الموقوف للمنظمة السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني حيثيات قرار ايقافهما لمدة ثماني سنوات عن ممارسة اي نشاط كروي.

وجاء في بيان للفيفا “ان الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة سلمت السيد جوزيف بلاتر والسيد مبشال بلاتيني حيثيات القرار الصادر في ديسمبر 2015”.

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا اوقفت في 21 ديسمبر الماضي بلاتر وبلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبيهما في قضية “دفعة غير شرعية” لمبلغ مليوني دولار تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 عن عمل استشاري لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

ولم ينشر الفيفا تفاصيل قرار الايقاف.

وسبق ان اوقفت لجنة الاخلاق التابعة للفيفا بلاتيني وبلاتر في السابع من اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما في اطار القضية نفسها.

وتابع بيان الاتحاد الدولي “ان الغرفة القضائية تؤكد الوفاء بالتزامها بتقديم الاسباب التي ادت الى اتخاذ قرار الايقاف لبلاتر وبلاتيني في النصف الاول من يناير 2016”.

واضاف “بعد تسلمهما اسباب القرار، فان يمكنهما التقدم باستئناف امام لجنة الاستئناف”.

وفي حال رفض استئناف بلاتر وبلاتيني امام هذه اللجنة، فانه يمكنهما حينها الطعن بقرار ايقافهما امام لجنة التحكيم الرياضي (كاس).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com