الامارات في قمة كرة قدم الصالات بدورات تطوير عالمية


الامارات في قمة كرة قدم الصالات بدورات تطوير عالمية



 

الامارات في قمة كرة قدم الصالات
تشهد الامارات هذه الأيام طفرة رياضية في لعبة كرة قدم الصالات
افتتحت اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات بدولة الإمارات الشقيقة ، وبرعاية من مجلس الشارقة الرياضي، وبالتعاون مع اتحاد الإمارات لكرة القدم مساء امس اول ورش العمل التطويرية لكرة قدم الصالات العربية وسط حضور عربي وخليجي وعالمي للمهتمين بلعبة كرة قدم الصالات ولخبراء كرة قدم الصالات
1. افتتحت الورشة بكلمة من سعادة عبدالملك جاني رئيس اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات .
اهداف تنظيم هذه الورشة :ـ
2. تسعى الرياضة في الإمارات ممثلة باللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات دائما لترجمة رؤية قيادتها الرشيدة بأن تكون أرض المبادرات كالعادة .وفي جميع المجالات ومنه كرة قدم الصالات .
• الورشة تهدف إلى استغلال الفراغ في النشاط الرياضي الناتج عن جائحة فيروس كورونا في تطوير كوادر كرة قدم الصالات في العالم اجمع.
• حرص اللجنة التنفيذية لكرة قدم الصالات بمجلس الشارقة الرياضي، و اتحاد كرة القدم على تطوير اللعبة ونشرها باحترافية في جميع دولنا العربية
• التعريف الاحترافي بها وصقل كوادرنا بمثل هذه الورش وهو الأمر الذي سينعكس على ممارسة اللعبة.
• الأهتمام بالجانب التربوي خاصة في مجال التدريب والتحكيم لجميع اللاعبين حيث ان السلوك القويم أساس التطور والارتقاء باللعبة .
• شرح قوانين اللعبة وآخر المستجدات والتعديلات التي طرأت عليها
• التنوع الكبير في عناوين ومحاور الدورات التأهيلية التي تشمل مجالات التحكيم والتدريب والإدارة والقوانين واللوائح وتنظيم المسابقات والبطولات .

وانطلقت الورشة التي أدارها الحكم المونديالي خميس الشامسي – بمحاضرتين الأولى عن معايير اختيار لاعب كرة الصالات وألقاها المحاضر الكويتي حمد علي العثمان مدرب ومحلل كرة الصالات المعتمد،الذي قدم شرحا للمواهب والمهارات التي يجب توافرها في لاعب كرة الصالات.

وكانت محاضرة جدا شيقه وممتعه تخلله بعض المداخلات والاسئلة
في المحاضرة الثانية اللبناني حسين ذيب المحاضر الآسيوي النخبة عن محور تطوير كرة الصالات في البطولات الوطنية.

وكانت اللجنة قد إقامة قبل أيام ورشة عمل فنية عبر الفيديو لمناقشة القوانين والتعديلات الجديدة التي حدثت في قانون لعبة كرة الصالات .التي قدمها عضو اللجنة التنفيذية لكرة الصالات في مجلس الشارقة الرياضي عبد الله الشحي وشارك فيه 24 حكماً ، التعديلات الجديدة التي سيتم تطبيقها اعتباراً من الموسم الجديد ، والتي تضمنت 12 مادة من أصل 17 قانون كرة القدم الصالات .

الأسبوع القادم سيشهد حضور ضيف ثقيل جدا وعالمي وهو الأسباني بيدرو جالان رئيس لجنة حكام كرة الصالات بالاتحادين الدولي والأوروبي والمشرع الأساسي للتعديلات الأخيرة في قانون اللعبة، والذي سيشرح تلك التعديلات بالتفصيل بجانب مشاركة البحريني عبدالرحمن عبدالقادر مقيم الحكام بالاتحاد الآسيوي.

من عبدالرحمن عبدالعزيز الحميدي
خبير اداري ومحلل كرة قدم الصالات السعودية


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com