3 مواجهات قوية فى ثانى أيام كأس أمم آسيا 2019


3 مواجهات قوية فى ثانى أيام كأس أمم آسيا 2019



تستكمل اليوم منافسات الدور الأول من كأس أمم آسيا فى نسختها الـ17، التى تقام فى الإمارات فى الفترة ما بين 5 يناير إلى الأول من فبراير. وستقام اليوم 3 مباريات؛ الأولى بين أستراليا والأردن، ضمن منافسات المجموعة الثانية فى الثانية ظهراً، على ملعب هزاع بن زايد. ويستعد منتخب أستراليا للدفاع عن اللقب الذى حصل عليه منذ 4 سنوات على أرضه بعد تفوقه على كوريا الجنوبية، ويسعى، تحت قيادة جراهام أرنولد، للفوز باللقب مرتين على التوالى، وتكرار إنجاز اليابان فى عامى 2000 و2004.

فيما يعول المنتخب الأردنى على قدرات موسى التعمرى، مهاجم أبويل نيقوسيا القبرصى، الذى حقق نجاحاً كبيراً، وحملته جماهير «النشامى»، التى شبهته بالفرعون المصرى محمد صلاح، مسئولية تكرار إنجاز عام 2004 تحت قيادة محمود الجوهرى بالوصول إلى دور ربع النهائى.

وفى الرابعة والنصف عصراً، يستضيف استاد آل نهيان مباراة تايلاند والهند، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم أيضاً البحرين والإمارات، صاحبة الأرض.

ويأمل المنتخب التايلاندى، تحت قيادة الصربى ميلوفان رايفيتش، إلى تحقيق إنجاز والوصول إلى دور الـ16 من البطولة. فيما أكد الإنجليزى ستيفين كونستانتين، مدرب المنتخب الهندى، أن فريقه سيكون بين الأربعة الكبار فى هذه النسخة، ويعود المنتخب للمشاركة فى البطولة منذ عام 2011، وكان قد شارك فى البطولة 3 مرات أعوام 1964، 1984، 2011 وأفضل إنجاز له فى البطولة كان احتلال المركز الثالث فى نسخة 1964.

وآخر مباريات اليوم ستكون قمة عربية بين فلسطين وسوريا، وستقام فى السابعة مساء على ملعب نادى الشارقة. وقرر الألمانى بيرند شتانجه، مدرب المنتخب السورى، منح شارة القيادة لهداف الفريق عمر السومة، والتى تعول عليه الجماهير لتحقيق إنجاز تاريخى والتأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى فى تاريخ مشاركاتهم فى البطولة.

بينما سيعتمد المنتخب الفلسطينى فى مشاركته الثانية بعد نسخة 2015، على بعض اللاعبين أصحاب الأصول الفلسطينية فى دول أوروبا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com