الهلال يسقط الوحدة ويتصدر مجموعته في الآسيوية


الهلال يسقط الوحدة ويتصدر مجموعته في الآسيوية



تصدر فريق الهلال مجموعته في دوري أبطال آسيا بعد فوزه على ضيفه الوحدة الإماراتي بهدف دون رد سجله لاعبه إدواردو من علامة الجزاء، في وقت نجح فيه حارس الهلال المعيوف من صد ضربة جزاء للفريق الإماراتي.

واحتفظ فريق الفتح بآماله في التأهل للدور الثاني بعد تعادله السلبي أمام مضيفه الجزيرة الإماراتي حيث رفع الفتح رصيده النقطي إلى 5 نقاط.

الهلال × الوحدة الإماراتي

على ملعب الامير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض فاز الهلال على مضيفه الوحدة الإماراتي بهدف دون مقابل ضمن دوري المجموعات لحسابات المجموعة الرابعة تحت قيادة طاقم تحكيم كوري، ليرفع الهلال رصيده إلى ثماني نقاط متصدرًا المجموعة فيما تجمد رصيد الوحدة عند النقطة.

بدأت المباراة بضغط معتاد من قبل الفريق الهلالي للبحث عن أولى الأهداف وكانت أولى الفرص عند الدقيقة الثامنة عبر عرضية لعبها الظهير الايسر عبدالله الزوري لتتخطى حارس مرمى الفريق الوحداوي وتصل لميليسي الذي واجه مرمىً خاليًا لكنه وضعها من فوق العارضة، بعدها بعشردقائق تحصل ياسر القحطاني على كرة من خلف المدافعين روضها بقدمه ولعبها من فوق المرمى سقط بعدها القحطاني متأثرًا بالانزلاق من أرضية الملعب ليخرج مصابًا متعرضًا للإصابة في الفخذ ولم يستطع إكمال المباراة ليحلّ السوري عمر خربين بديلا عنه.

عقبها تحصل الوحدة الإماراتي على أولى الفرص عبر تسديدة من خارج المرمى شهدت تألق المعيوف واصل الهلال سيطرته وتحصل على ضربة جزاء بعد استغلال البرازيلي ليو بطء حارس الوحدة في الوصول للكرة ليستلمها داخل منطقة الجزاء ويتعرض للإعاقة من قبل الحارس الوحداوي ليعلن الحكم ضربة جزاء هلالية عند الدقيقة 22 نفذها ادواردوا بنجاح على يسار الحارس هدًفا هلاليًا أول.

استمرت المباراة في وسط الملعب بين الطرفين حتى تحصل الوحدة على فرص للارحنتيني تسجالي راوغ فيها الحافظ قبل أن يسقط الخيبري ويمسك بالكرة بيديه أعلن بعدها الحكم ضربة جزاء وحداوية استمر فيها تألق المعيوف ليتصدى للكرة بعد أن نفذها الارجنتيني تيقالي ليطلق الحكم بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الاول.

مع بداية الشوط الثاني ومع الدقيقة الاولى تحصل السوري عمر خربين على خطأ قريب من منطقة الجزاء نفذها بجانب المرمى ود تيجالي بكرة رأسية تألق فيها المعيوف وأبعدها عن مرمى فريقه واصل الهلال سيطرته وسط محاولات من قبل لاعبي نادي الوحدة تحصل عمر خربين على كرة من قبل البرازيلي ليو سددها لتصطدم في القائم الأيمن لمرمى حارس الوحدة حاول الفريق الوحداوي الوصول إلى مرمى الهلال حتى الدقيقة الاخيرة بتسديدة من اسماعيل مطر جانبت مرمى المعيوف إلا أن دفاع الهلال برفقة تألق المعيوف كانا سدًا منيعًا للفرص الوحداوية.

الجزيرة الإماراتي × الفتح

خرج الفتح متعادلاً بدون أهداف في اللقاء الذي جمعه بفريق الجزيرة في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب الشيخ محمد بن زايد بنادي الجزيرة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي حيث رفع الفتح رصيده النقطي إلى 5 نقاط في المجموعة الثانية فيما حصل فريق الجزيرة على أول نقطة له في المنافسات ليأتي آخر فرق المجموعة.

ظهر الشوط الأول بمستوى متوسط من الفريقين، وبدأ الفتح اللقاء بضغط كبير على مرمى الجزيرة بغية التقدم بالنتيجة وكاد أن يتحقق مبتغاه مبكراً (د 4) عندما تلقى حمد الحمد كرة في مواجهة مرمى الجزيرة سددها وتصدى لها الحارس خالد السناني، وبعد الثلث الأول من الشوط بدأ الجزيرة في مبادلة الفتح السيطرة وصناعة فرص التسجيل خاصة من جانب مهاجمه المميز علي مبخوت، ليعود حمد الحمد للواجهة من جديد (د 32) عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تخرج بجوار القائم لمرمى الجزيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

سيطر الجزيرة على مجريات الشوط الثاني فيما اعتمد الفتح على الهجمات المرتدة لتأتي أول الفرص (د 66) ومن حمد الحمد أيضاً عندما واجه مرمى الجزيرة استلم الكرة وسددها في المرمى يتألق الحارس السناني في التصدي لها، ليتألق علي المزيدي حارس الفتح (د 90) في التصدي لكرة قبل أن تصل إلى مهاجم الجزيرة البرازيلي الميدا لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

بقية النتائج:

بيرسبوليس الإيراني × الريان القطري (0-0).

لخويا القطري × استقلال خوزستان (2-1).


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com