الأنظار إلى «السيتي» وأرسنال.. وخطوة سهلة لـ«البافاري»


الأنظار إلى «السيتي» وأرسنال.. وخطوة سهلة لـ«البافاري»



تتجه الانظار الى مباراة القمة بين مانشستر سيتي وضيفه ارسنال غدا الاحد في المرحلة الـ17 من الدوري الانجليزي لكرة القدم، ويسعى تشلسي المتصدر الى تحقيق فوزه الـ11 على التوالي حين يحل ضيفا على كريستال بالاس الـ16.

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 40 نقطة، بفارق ست نقاط عن ليفربول وارسنال، وسبع نقاط عن مانشستر سيتي الرابع.

ويحل تشلسي بدوره ضيفا ثقيلا على جاره اللندني كريستال بالاس الـ16 الذي يبتعد عنه بفارق شاسع يبلغ 25 نقطة، في مباراة تبدو سهلة على فريق المدرب الايطالي انطونيو كونتي لتحقيق الفوز الـ11 على التوالي.

ويسعى توتنهام الخامس برصيد 30 نقطة الى الفوز على ضيفه بيرنلي الـ13 وله 17 نقطة للبقاء في المركز الخامس، لان مانشستر يونايتد السادس بفارق ثلاث نقاط عنه يشدد الضغط عليه، وهو يحل ضيفا على وست بروميتش البيون السابع برصيد 23 نقطة.

ويلعب اليوم السبت ايضا ستوك سيتي مع ليستر سيتي، وميدلزبره مع سوانسي سيتي، وسندرلاند مع واتفورد، ووست هام مع هال سيتي، والاحد بورنموث مع ساوثمبتون.

برشلونة واسبانيول.. مواجهة بارزة

تشهد المرحلة الـ16 من بطولة اسبانيا لكرة القدم مواجهة بارزة بين برشلونة وضيفه اسبانيول غداً الأحد في “دربي كاتالونيا” يسعى فيها الأول إلى الاستفادة من غياب ريال مدريد المتصدر لتقليص الفارق بينهما.

ويتصدر ريال مدريد برصيد 37 نقطة بفارق ست نقاط عن برشلونة الثاني، وتأجلت مبارته مع فالنسيا في هذه المرحلة لارتباطه بمونديال الأندية في اليابان.

واستعاد برشلونة توازنه في الأونة الأخيرة بعد سلسلة من النتائج المتواضعة، فتغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 4-صفر في دوري أبطال أوروبا مع أنه كان ضامنا التأهل الى الدور الثاني، ثم تغلب بسهولة على مضيفه اوساسونا 3-صفر في المرحلة السابقة من “الليغا”.

وربما تكون كفة برشلونة راجحة امام اسبانيول من الناحية الفنية، لكن مباريات الدربي تختلف عادة عن غيرها خاصة وان فوز اسبانيول التاسع برصيد 22 نقطة سيدخله في حسابات التأهل الى البطولات الاوروبية في الموسم المقبل.

وستكون الفرصة سانحة امام اشبيلية الثالث برصيد 30 نقطة لانتزاع المركز الثاني من برشلونة مؤقتا عندما يستضيف ملقة الحادي عشر (21 نقطة) السبت.

ويحل فياريال الرابع برصيد 26 نقطة ضيفا على سبورتينخ خيخون الثامن عشر والمهدد بالهبوط بعد ان جمع 12 نقطة فقط حتى الان، في مهمة سهلة نسبيا لابقاء الضغط على اشبيلية وبرشلونة.

ويسعى اتلتيكو مدريد السادس (25 نقطة) باشراف مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني الى استعادة توازنه بعد سلسلة من النتائج المخيبة في المراحل الاخيرة، ويستضيف لاس بالماس العاشر برصيد 21 نقطة.

ويلتقي اليوم السبت غرناطة مع ريال سوسييداد، وغدا الاحد ليغانيس مع ايبار وديبورتيفو لا كورونيا مع اوساسونا، وتختتم الاثنين بلقاء اتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.

“البافاري”.. العين على لايبزيغ

يستعد بايرن ميونيخ، بطل المواسم الاربعة الاخيرة، لمواجهة شريكه في الصدارة لايبزيغ بلقاء مضيفه دارمشتات الاحد في ختام المرحلة الـ15 من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويملك كل من بايرن ميونيخ ولايبزيغ، مفاجأة الموسم والذي يشارك ضمن اندية النخبة للمرة الاولى في تاريخه، 33 نقطة، ويتقدم الاول بفارق الاهداف.

وكان العملاق البافاري اكتسح ضيفه فولفسبورغ 5-صفر في المرحلة السابقة، وخطف الصدارة من لايبزيغ الذي تنازل عنها بعد ثلاثة اسابيع اثر تعرضه لاول خسارة على ارض اينغولشتات الوافد الى دوري الاضواء في الموسم قبل الماضي صفر-1.

وما يسهل سعي بايرن ميونيخ لتحقيق هدفه هو ان مهمة لايبزيغ ستكون صعبة عندما يستضيف اليوم السبت هرتا برلين ثالث الترتيب (27 نقطة).

ويلعب اليوم السبت شالكه مع فرايبورغ، وماينتس مع هامبورغ، وفيردر بريمن مع كولن، وفولفسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت.,

وتختتم المرحلة الاحد بلقاء ثان يجمع باير ليفركوزن مع اينغولشتات.

قمة يوفنتوس والمطارد المباشر

سيكون ملعب “يوفنتوس ارينا” في تورينو اليوم السبت مسرحا لقمة نارية بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام الخمسة الأخيرة، ومطارده المباشر روما ضمن المرحلة الـ17 من الدوري الايطالي.

ويأمل فريق “السيدة العجوز” في استغلال عاملي الارض والجمهور لتوسيع الفارق بينه وبين فريق العاصمة الى ثمان نقاط وقطع خطوة مهمة في سعيه الى تعزيز رقمه القياسي في عدد الالقاب.

من جهته، يسعى فريق العاصمة إلى تحقيق فوزه الأول على يوفنتوس في الدوري منذ يناير 2010، ويأمل في استغلال النقص الذي يعانيه منافسه، وتحديدا في الدفاع ويفتقد خدمات الثلاثي اندريا بارزالي وليوناردو بونوتشي وجورجو كييليني.

ويترقب ميلان القمة بين يوفنتوس وروما لتعزيز موقعه في المركز الثالث واستعادة التوازن عقب الخسارة امام روما.

ويخوض النادي مباراة سهلة نسبيا على ارضه امام اتالانتا السادس يأمل في حصد نقاطها كاملة، لتشديد الخناق على المتصدر والمطارد المباشر كونه يلعب قبلهما بخمس ساعات.

ويتربص نابولي الرابع وشريكه لاتسيو (31 نقطة لكل منهما) لفرق المقدمة عندما يستضيفان تورينو الثامن وفيورنتينا السابع على التوالي غد الاحد في ختام المرحلة في اختبارين لا يخلوان من صعوبة.

ويلعب الاحد ايضا ساسوولو الـ15 مع انتر ميلان التاسع، وكييفو فيرونا الـ11 مع سمبدوريا الـ12، وبيسكارا الـ19 قبل الاخير مع بولونيا الـ16، واودينيزي الـ13 مع كروتوني الـ18، وجنوى العاشر مع باليرمو الاخير.

قمة فرنسية

ويشهد ختام المرحلة الـ18 قبل الاخيرة من ذهاب الدوري الفرنسي الاحد لقاء قمة بين موناكو الثاني وضيفه ليون الرابع، ويستضيف نيس المتصدر في اليوم ذاته ديجون المتواضع.

وفي المباراة الثانية، يبدو الفوز في متناول نيس (40 نقطة) مفاجأة الموسم والفريق الوحيد الذي لم يهزم الا مرة واحدة (مقابل خسارتين لموناكو وثلاث لسان جرمان) على حساب ديجون الوافد الجديد وصاحب المركز السابع عشر (16 نقطة).

ويخوض مرسيليا الذي تنفس الصعداء في المراحل الأخيرة وتقدم الى المركز الثامن (24 نقطة) الاحد مباراة صعبة.

ويلعب اليوم السبت مونبلييه مع بوردو، وتولوز مع نانسي، وكاين مع متز، ولوريان مع سانت اتيان.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com