تعادل النصر مع نظيره الشباب إيجابيا بهدف لكل منهما


تعادل النصر مع نظيره الشباب إيجابيا بهدف لكل منهما



تعادل الشباب والنصر بهدف لمثله في المباراة المثيرة التي جمعتهما البارحة ضمن الجولة الثانية عشرة لدوري جميل.. كما تعادل الاتفاق والقادسية بهدفين لمثلهما في ديربي الساحل الشرقي ، بينما انتزع الأهلي فوزا صعبا من ضيفه الرائد بهدف وحيد.

الشباب x النصر

تعادل فريقا الشباب والنصر بهدف لمثله في قمة الجولة الثانية عشرة من دوري جميل في اللقاء الذي جمعهما في استاد الأمير فيصل بن فهد.

وتقدم الشباب عن طريق مهاجمه هيرتي « 26 « من ضربة جزاء وادرك النصر التعادل عن طريق مهاجمه حسن الراهب « 42 «، ولم يشهد اللقاء أي أحداث تذكر.

وبذلك رفع الشباب رصيده إلى 20 نقطة والنصر رفع رصيده إلى 25 نقطة.

كانت البداية حذرة من الطرفين وانحصر اللعب في منتصف الملعب ولم يكن هنالك مساحات بسبب الضغط على حامل الكرة من الجانبين، وكانت الفرص قليلة من الفريقين وتحصل لاعب الشباب سعود كريري على بطاقة صفراء بعد اشتراكه مع احمد الفريدي.

وتمكن الشباب من تسجيل هدف التقدم من ضربة جزاء عن طريق مهاجمه هيبرتي الذي نجح في تسجيل ضربة الجزاء التي احتسبت من الحكم خالد صلوي بعد تمريرة من هيبرتي لعبد المجيد الصليهم الذي انفرد بالمرمى النصراوي، وتعرض للإعاقة من حسين شيعان حارس النصر وتحصل على بطاقة صفراء.

ومنح الحكم بعد ذلك بطاقة صفراء لمهاجم النصر حسن الراهب بعد احتجاجه .

وابعد عبد الله الاسطاء كرة حسن الراهب « 30 « من أمام المرمى كأخطر كره لنصر بينما تحصل احمد الفريدي على بطاقة صفراء بسبب اشتراكه مع هيبرتي.

واضاع الشباب فرصة الهدف الثاني « 38 «بعد هجمة خطرة اثر كره مررها عبد الوهاب جعفر لهيبرتي الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة، ولكن تألق حسين شيعان في إبعادها لتعود إلى عبد الوهاب جعفر الذي سددها باتجاه المرمى، ولكن مدافع النصر بروناوا نجح في إبعادها إلى ضربة زاوية.

وادرك النصر التعادل قبل نهاية هذا الشوط من كرة رأسية عن طريق حسن الراهب بعد هجمة منظمة وصلت إلى خالد الغامدي الذي مررها برأسه للراهب وبدوره وضعها على يسار وليد عبد الله كهدف نصراوي « 41 « لينتهي بعد ذلك الشوط بالتعادل الإيجابي بين الطرفين.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة من الطرفين حيث سنحت هجمة للجانب النصراوي بعد كرة ثابتة نفذها فكتور ايالا اعتلت العارضة الشبابية 48، بينما أضاع الشباب عن طريق حسن معاذ فرصة هدف بعد ان لعب كر ة رأسية في يد حسين شيعان 50.

وتحصل لاعب الشباب عبد المجيد الصليهم على بطاقة صفراء، بينما خرج لاعب النصر يحيى الشهري وشارك بديلا عنه اللاعب مارين في أول تبديل في اللقاء 55.

وسدد لاعب النصر مارين كرة تصدى لها حارس الشباب وليد عبد الله ببراعة 60 كأخطر الكرات في هذا الشوط.

وشارك لاعب الشباب بدر السليطين كبديل لعبد المجيد الصليهم 65 ، فيما تألق وليد عبد الله في إبعاد كرة ايالا بعد هجمة بدأت من مارين الذي انفرد من منتصف الملعب ومرر الكرة لراهب لتصطدم بوليد وتعود إلى ايالا الذي سددها ولكن وليد نجح في إبعادها 66 ، بعدها شارك مهاجم النصر محمد السهلاوي كبديل لحسن الراهب د 67 ، بينما سدد مهاجم الشباب محمد بن يطو كرة مرت بجوار قائم النصر عند د 70.

وشكل النصر ضغطا هجوميا في آخر الدقائق حيث أهدر المدافع برونو فرصة هدف بعد ان سدد كرة من داخل منطقة جزاء الشباب مرت بجوار القائم 73، واصطدمت كرة مهاجم النصر البديل نايف هزازي في القائم 85.

واهدر حسن معاذ فرصة هدف شبابي 89 بعد ان تباطأ في الكرة اثر هجمة سريعة وصلت لمحمد بن يطو الذي اخترق المدافعين وجهزها لحسن معاذ الذي أهدر الفرصة.

الأهلي x الرائد

حقق الأهلي فوزاً صعباً على الرائد بهدف دون رد في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة ، سجل هدف الأهلي عبد الفتاح عسيري «81 « ، وأظهر لاعبو الرائد تنظيماً دفاعياً مميزاً منذ الثواني الأولى للقاء، ونجح المدرب ناصيف البياوي في إيقاف مكامن الخطورة في الفريق الأهلاوي معتمداً على تنظيم صفوفه بطريقة مميزة والانطلاق في الهجمات المرتدة السريعة. فيما وجد لاعبو الأهلي منطقة وسط الملعب مفتوحة أمامهم للسيطرة على الكرة ولكن دون الاقتراب من الثلث الأخير من الملعب الذي أغلقته دفاعات الرائد تماماً بتواجد ثلاثي في الارتكاز الدفاعي مع مساندة محوري ارتكاز.

وشكل ثنائي الرائد سلطان السوادي وإسماعيل بانحورا صداعاً مستمراً لدفاعات الأهلي بانطلاقاتهم السريعة في الهجمات المرتدة واستغلال الثغرات في الخلفية للأهلي التي مكنتهم في الوصول ثلاث مرات خلال الشوط الأول إلى مرمى الأهلي كان أخطرها عبر إسماعيل بانجورا الذي وجد نفسه منفرداً تماماً بالمرمى، إلا أن حارس الأهلي أحمد الرحيلي أبدع في إنقاذ مرماه من الخطر.

وفي الشوط الثاني زاد الأهلي من ضغطه الهجومي وتدخل مدرب الفريق كريستيان جروس باشراك صانع الألعاب فيتفازيدس بدلاً من محور الارتكاز لويز كارلوس، وهو التبديل الذي قدم إضافة هجومية للأهلي بفتح المساحات وتشكيل المهاجمين لخطورة حقيقية على مرمى حارس الرائد متعب شراحيلي ولكن فيتفازيدس وعمر السومة والمؤشر لم يوفقوا في استغلال كل الفرص المتاحة أمام المرمى.

وقبل النهاية بدقائق قليلة توغل محترف الأهلي فيتفازيدس من الناحية اليسرى لدفاعات الرائد وقدم تمريرة لعبد الفتاح عسيري الذي انطلق داخل منطقة الجزاء وأرسل تسديدة سكنت الشباك معلنة تقدم الأهلي.

وفي الثواني الأخيرة تحصل الأهلي على ركلة جزاء نجح حارس الرائد متعب شراحيلي في التصدي لها بعد أن نفذها عمر السومة.

الاتفاق x القادسية

تعادل فريقا الاتفاق القادسية بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما الباحة في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد أن تقاسما شوطي المباراة، إِذْ تفوق الاتفاق في الأول وسجل هدفين عن طريق جمعان الدوسري « 35 « وسعد الأمير لاعب القادسية بالخطأ مرماه « 38 « في حين تفوق القادسية في الثاني وسجل هدفين عن طريق عبد الرحمن العبيد وعبد المحسن فلاته « 67 و74 «.

أداء جيد قدمه الفريقان في الشوط الأول اتسم بالتنظيم التكتيكي خصوصا من جانب القادسية الذي تفوق في التنظيم الدفاعي بتصديه لبعض الهجمات الخطيرة للاتفاق الذي كان خط دفاعه الأقل تنظيما عبر المحاولات القدساوية التي لم يستفد منها بالشكل السليم خصوصا مهاجمه باتريك الذي لم يحسن التعامل مع أولى الفرص الخطرة عندما اخطأ حارس الاتفاق أحمد الكسار في الخروج لتصل الكرة لبتاريك الذي صوبها نحو المرمى الخالي لكنها اعتلت المرمى ، كما فرط نفس اللاعب في فرصة ذهبية عندما وصلته كرة من بيسمارك وواجه المرمى لكنه سدد الكرة ضعيفة أمسكها الكسار. الاتفاق كانت له المبادرة الهجومية والمحاولات الحقيقية والتي كانت أخطرها رأسية هزاع الهزاع لخارج الملعب ، ليمر نصف الساعة الأول متكافئا، لتنشط المباراة في الدقائق العشر الأخيرة التي شهدت انتفاضة الاتفاق سجل فيها هدفيه. رمى أنجوس مدرب القادسية بكامل أوراقه في الشوط الثاني وزج بمازن أبو شرارة وأحمد الناظري اللذين أحدثا الفارق الفني هجوميا أمام محاولة الاتفاق الحفاظ على تقدمه ، وتمكن القادسية من تقليص النتيجة وارتفعت معنويات لاعبي القادسية وحاولوا استغلال التفوق لتعديل النتيجة ونجحوا في ذلك، لينتهي ديربي الشرقية بالتعادل بهدفين لمثلهما.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com