الاتحاد يروض الباطن بهدفين ويعزز صدارته لدوري جميل


الاتحاد يروض الباطن بهدفين ويعزز صدارته لدوري جميل



حافظ فريق الاتحاد على صدارة الدوري السعودي بعد فوزه على ضيفه الباطن بهدفين لصفر واضافة 3 نقاط لحسابه الذي بلغ الـ19 نقطة وهو رقم لن يبلغه منافسوه في نهاية الجولة ـ في حين تراجع الباطن للمركز العاشر بـ8 نقاط.وارتقى النصر لمركز الوصافة بعد أن قلب خسارته من الرائد بهدف إلى الفوز بثلاثة أهداف لهدف ورفع النصر رصيده إلى 18 نقطة مقابل 12 لضيفه الذي بقي في المركز السادس. وفي المجمعة حقق الشباب فوزاً صعبا على الفيصلي سمح له بالتقدم للمرتبة الثالثة بـ 17 نقطة وبقي الفيصلي في المركز الـ11 بنقاطه الثمان.

الاتحاد × الباطن

واصل فريق الاتحاد صدارته للدوري بعد فوزه أمس على الباطن بهدفين دون مقابل جاءت عن طريق عدنان فلاته وفهد المولد، جاءت بداية المباراة هادئة بين الفريقين، وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية نسبية لمصلحة الاتحاد في ظل التراجع الكبير لمدافعي الباطن في المناطق الخلفية والاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل ازعاجا حقيقيا على مرمى الاتحاد في ظل التغطية الدفاعية الجيدة، وكانت، ليأتي الرد من قبل الباطن بتسديدة قوية يخرجها الحارس عساف القرني الى ركلة زاوية الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت ضغطا اتحاديا متواصلا لكن التراجع والتنظيم الدفاعي ساهم في تعطيل فرص الاتحاد لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين سلبيا.

اختلف الاداء في الشوط الثاني من المباراة بسيطرة اتحادية كبيرة على مجريات اللقاء وذلك بفضل التغيرات التي قام بها مدرب الاتحاد سييرا بمشاركة احمد العكايشي الذي ساهم في تنشيط الهجوم الاتحادي حتى نجح الاتحاد من تسجيل الهدف الاول عن طريق عدنان فلاته بتسديدة رأسية لم تنجح محاولات الحارس للتصدي للكرة، ليزيد الاتحاد من ضغطه الهجومي حتى نجح الاتحاد سريعا من تسجيل الهدف الثاني عن طريق فهد المولد.

بعد الهدفين هدأت المباراة ولم يبادر الباطن بالهجوم على الاتحاد بل واصل مدرب الباطن اللعب بأسلوب دفاعي لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل لاشيء.

النصر x الرائد

قاد المهاجم محمد السهلاوي فريق النصر لمواصلة سلسلة الانتصارات الدورية بعد إسهامه الرئيس في فوز فريقه على ضيفه الرائد «3-1»، ليرفع العالمي رصيده إلى 18 نقطة مع ختام المرحلة الثامنة من الدوري وتقدم مؤقتا للمركز الثاني قبل فترة التوقف الثالثة، في حين بقي الرائد على رصيده 12 نقطة.

أقيمت المباراة على ملعب الملك فهد الدولي أمام 5195 متفرجا، وتمكن النصر للمرة الثانية على التوالي قلب تأخره في الشوط الأول وهذه المرة بهدف إسماعيل بانغورا «د35» إلى الانتصار بثلاثية في ظرف 12 دقيقة عن طريق البديل الناجح محمد السهلاوي «49 و61» وأيالا «57».

قاد اللقاء الحكم خالد السناني الذي وزع 7 بطاقات صفراء «4 للرائد و3 للنصر»، وشهدت قيادته عددا من اللقطات المثيرة للجدل، في حين على المستوى الفني تفوق الرائد في الشوط الأول، وتألق النصر في الثاني.

بعد صافرة الانطلاق، استطاع الرائد مفاجأة النصر من خلال الانتشار المميز لعناصره والحضور لخطي الوسط والهجوم، في حين قدم النصر شوطا متواضعا، حيث تباعدت الخطوط واختفى تماسك الوسط وقوة الرابط مع الهجوم، وبدا الارتباك واضحا على خط الدفاع الذي سقط في فخ الهفوات غير مرة.

وكان يمكن للضيوف الاحتفال بهدف مبكر جراء الهفوات الدفاعية للنصر لكن بانغورا لم يستثمر عرضية سلطان السوادي الذي ضرب دفاعات النصر بعرضية خطيرة «7».

وطالب النصراويون بركلة جزاء لأحمد الفريدي «22» بعد ملامسة جسدية من متوسط ميدان الرائد أيمورا قبل أن تلمس أيضا الكرة في يده لكن الحكم خالد السناني أمر بمتابعة اللعب.

تمكن الطرف الأيمن في الرائد من خلال سعيد المولد والسوادي من تشكيل الضغط على جبهة النصر اليسرى وإرسال الكرات لبانغورا الذي أزعج كثيرا برونو والهوساوي حتى استطاع تسجيل هدف التقدم للرائد مستغلا تمريرة «عيون» من ايمن فتيني ضرب بها الأخير دفاعات النصر وعلى مرأى ومشهد من الدولي عمر هوساوي أصاب المهاجم الفرنسي مرمى حسين شيعان قبل 10 دقائق من نهاية الشوط الأول. حاول النصر إحضار ردة الفعل عندما تحسن بعد الهدف لكن اثمن الفرص لم تصب الشباك، حسن تألق متعب شراحيلي أمام رأسية أيالا «39»، وتصدى المدافع جفين البيشي لثابتة أيالا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الذي انتهى بتقدم الضيوف أداء ونتيجة. بين الشوطين قرر زوران الاستعانة بالسهلاوي على حساب هزازي، ومع دخول النصر بإعصار هجومي استطاع السهلاوي العودة بفريقه بعد 4 دقائق فقط إثر عرضية خالد الغامدي التي قابلها السهلاوي بتسديدة قوية لم يستطع متعب شراحيلي فعل شيء لصدها لتعود الأمور لنصاب التعادل.

8 دقائق انتظرها النصر ليتوج ضغطه بهدف ثان عندما أطلق أيالا التسديدة المنتظرة من وسط الملعب على يسار حارس الرائد واضعا العالمي في المقدمة.

انهار الرائد واستمر النصر في الضغط ليعود السهلاوي من جديد ويؤكد الانتصار بهدف ثالث «61» مستغلا الكرة الثانية التي سددها توماسوف وارتدت من الحارس لتجد السهلاوي بالمرصاد ليعيدها في المرمى هدفا ثالثا في ظرف 12 دقيقة كانت كافية لتعديل التأخر في الشوط الأول.

الفرصة كانت مواتية أمام النصر لإضافة المزيد من الأهداف لكن التسرع أفقد الفريق الأصفر زيادة الغلة كما أسهم القائم بالتصدي لكرة من توماسوف «85».

خلال الشوط الثاني الذي تفوق فيه النصر بدون جدال كانت التدخلات من المدربين حاضرة، حيث أدخل زوران بعد السهلاوي كلاً من يحيى الشهري وعبد الرحمن الدوسري بدلا من أيفان وأيالا، ودفع البياوي بمشعل العنزي بدلا من الفتيني والشهري وعلي الخرمي بدلا من بانغورا وعبد الكريم القحطاني في حين خطف السهلاوي النجومية في النهاية.

الفيصلي × الشباب

رفع الشباب رصيده إلى 17 نقطة مواصلا منافسته في دوري جميل بفوزه على الفيصلي بهدف في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين أمس على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الرياضية بالمجمعة في الجولة الثامنة من دوري جميل للمحترفين، وسجل هدف الشباب إسماعيل مغربي د 93 وهي الخسارة الرابعة على التوالي للفيصلي في الدوري الذي تجمد رصيده عند 8 نقاط، واستهل الشباب المباراة بهجوم مكثف بغية مفاجأة مضيفهم بهدف باكر وكاد حسن معاذ أن يفعلها عندما توغل د 3 داخل المنطقة وسدد كرة قوية أمسكها ملائكة، وفي د 9 سجل عبد الله المقباس هدفا ألغاه الحكم لوقوع المقباس متسللا، وبادل الفيصلي الشباب اللعب في وسط الملعب مع بعض المحاولات من الجانبين وخصوصا الشباب الذي افتقد إلى خدمات هدافه محمد بن يطو في ترجمة الفرص التي تهيأت أمام المرمى لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني بادر الفيصلي بالهجوم من البداية ولكن بلا خطورة ليعود اللعب في الانحصار وسط الملعب مع أفضلية نسبية للشباب لكن بدون فاعلية، ليجري سامي الجابر تغييره الأول د 61 بإشراك مغربي بدلا من المقباس لتنشيط خط المقدمة، في حين اعتمد الفيصلي على المرتدات التي لم تشكل خطورة ليستمر اللعب سجالا حتى اللحظات الأخيرة من المباراة وتحديداً د 93 الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم بأربع دقائق تنفس الشبابيون الصعداء بتسجيل البديل إسماعيل مغربي هدف الفوز للشباب بعد أن استفاد من كرة ثابتة نفذها حسن معاذ من الناحية اليسرى لفريقه وضعها مغربي برأسه داخل المرمى وسط ذهول الفيصلاويين الذين كانوا ينتظرون صافرة الحكم لإنهاء المباراة بالتعادل لوضع حد لنزيف النقاط الذي فقد 12 نقطة في 4 مباريات ؟ !! لتنتهي المباراة بفوز الشباب 1 / 0


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com